معارك طرابلس تسفر عن مقتل 47 شخصاً وفتح مطار معتيقية للرحلات الليلية

0 217

العالم الآن – أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم (الثلاثاء) أن المنشآت الصحية قرب العاصمة الليبية طرابلس أفادت بأن 47 شخصاً قُتلوا و181 أصيبوا خلال الأيام القليلة الماضية في القتال بين “الجيش الوطني الليبي” وقوات حكومة الوفاق التي تتصدى له فيما يحاول السيطرة على العاصمة.

وحذرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة من أن تجدد الصراع يهدد باستنزاف الإمدادات الطبية.

من جهة أخرى، سيعاد مساء اليوم فتح مطار معيتيقة في طرابلس الذي علقت الرحلات الجوية فيه بعد غارة جوية، للرحلات الليلية فقط، كما أعلنت شركة الطيران الليبية. وكان المطار قد أغلق أمس (الإثنين) بعد غارة جوية لـ “الجيش الوطني” الذي يقوده المشير خليفة حفتر.

وقال المتحدّث باسم الخطوط الجوية الليبية محمد قنيوة إن سلطة الطيران المدني قررت “استئناف الرحلات الليلية فقط حتى إشعار آخر”. وأوضح أن الرحلات الأولى ستعيد المسافرين العالقين في الخارج بسبب تعليق حركة النقل الجوي أمس.

ومعيتيقة مطار عسكري سابق يستخدم للطيران المدني بدلا من مطار طرابلس الدولي الذي ألحقت به المعارك أضرارا جسيمة عام 2014. ومنذ ذلك الحين تقوم الشركات الجوية الليبية برحلات داخل البلاد ومع بعض الدول بينها تونس وتركيا.

على صعيد ميداني آخر، هاجم مسلحون بلدة الفقهاء الخاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر جنوب ليبيا، وتحدّث شهود عن سقوط ثلاثة قتلى وإصابة ثلاثة آخرين.

وروى الشهود أنه بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء دخلت مجموعات مسلحة في 13 سيارة وعمدت إلى قطع خطوط الاتصالات والكهرباء، قبل قتل جندي في مقر الحرس البلدي وبعده رئيس الفرع البلدي في المدينة أحمد ساسي وشخص ثالث.

وقال المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية في جنوب ليبيا محمد القبائلي إن المهاجمين ينتمون إلى تنظيم “داعش”، وقد غادروا المدينة فجراً.
” الشرق الأوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد