دوري أبطال أوروبا… برشلونة يكتفي بهدف مع يونايتد … وتعادل أياكس ويوفنتوس …

0 985

العالم الآن – منير حرب – اكتفى فريق برشلونة الإسباني بهدف واحد في فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي في ملعب أولد ترافورد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 13 عن طريق رأسية من لويس سواريز ارتطمت بلوك شو وعانقت الشباك، ليخسر بها أصحاب الأرض، في محاولة من العملاق الكتالوني بإقناعهم بوداع البطولة قبل رحلة الإياب في كامب نو.

ملخص المباراة

بدأ يونايتد بمحاولة هجومية في الدقيقة 4 أسفرت عن ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء بعد تدخل عنيف من بوسكيتس على ماكتوميناي، ليسدد راشفورد قذيفة مرت فوق العارضة بقليل.

واستقبل ميسي تمرير خلف الدفاع في الدقيقة 13 داخل منطقة الجزاء ليذهب للطرف الأيسر ويرسل عرضية حولها سواريز برأسية مرت إلى الشباك لترتطم في الطريق باللاعب لوك شو، ليتم اللجوء إلى تقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف.

وحاول يونايتد مجدداً عن طريق راشفورد بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 لكنها علت العارضة بقليل، بينما تشير الإحصائيات في نفس اللحظة إلى تفوق كاسح لبرشلونة بنسبة استحواذ 86% مقابل 14% ليونايتد.

وأهدر برشلونة فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعد تمريرة من سواريز من داخل منطقة الجزاء إلى كوتينيو الذي سدد قذيفة صدها دي خيا بقدمه لترتد إلى ميسي الذي راوغ أكثر من لاعب ثم مرر الكرة التي فقدت خطورتها تماماً.

وكاد سواريز أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 65 بعد تمريرة رائعة من سيميدو خلف الدفاع لينفرد لويس تحت ضغط دفاعي ويسدد كرة قوية ارتطمت بالشباك الخارجية.

وحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 83 ليسدد ميسي أرضية قوية ارتطمت بأقدام اللاعبين لتذهب سهلة إلى دي خيا.
وفي المباراة الثانية اقترب يوفنتوس الإيطالي من التأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا،بتعادله مع مضيفه آياكس امستردام الهولندي 1 / 1، اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم يوفنتوس في الدقيقة 44 عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يتعادل البرازيلي ديفيد نيريس لآياكس في الدقيقة 47 .

ويستضيف يوفنتوس نظيره الهولندي الثلاثاء المقبل في مدينة تورينو الإيطالية، في مباراة الإياب لدور الثمانية.

وجاء تشكيل أياكس: اونانا اندري – جويل فالتمان – ماتيس دي ليخت – دوني فان دي بيك – دافيد ناريس – تاديتش – دالي بليند – لاسه شوني – فرينكي دي يونج – حكيم زيياش – تاجليافيكو.

وجاء تشكيل يوفنتوس على النحو التالي: فويتشيك تشيزني – ساندرو – بونوتشي – روجاني – كانسيلو – ماتويدي – بيانيتش – بيتانكور – كريستيانو – ماندزوكيتش – بيرنارديسكي.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد