الرجل الذي أوقف في كاتدرائية بنيويورك كان ينوي السفر إلى روما

0 270

العالم الآن – كشفت شرطة نيويورك، مساء أمس (الخميس)، تفاصيل جديدة عن الرجل الذي أوقف في كاتدرائية سانت باتريك في نيويورك، وبحوزته عبوتا بنزين وولاعات، موضحة أنه كان يقوم بتدريس الفلسفة، واشترى بطاقة طائرة للسفر إلى روما.

وقالت الشرطة إن الرجل يدعى مارك لامباريلو، ويبلغ من العمر 37 عاماً، وكان قد أوقف نحو الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي، عند مدخل الكاتدرائية المبنية في الجادة الخامسة في قلب حي مانهاتن.

وجاء توقيفه بعد يومين على الحريق الذي دمر جزءاً من كاتدرائية نوتردام في باريس.

وسيمثل الرجل أمام قاضٍ لاتهامه رسمياً بمحاولة إضرام حريق وتعريض حياة آخرين للخطر واقتحام مكان، كما قال متحدث باسم الشرطة، من دون أن يوضح متى سيتم اتهامه بالتحديد.

من جهته، أوضح مساعد مفوض شرطة نيويورك جاون ميلر: «يبدو أنه ليست لديه أي صلات مع مجموعة إرهابية أو نية مرتبطة بالإرهاب». لكن دوافع الرجل الذي يدرس الفلسفة في دوام جزئي في جامعة ليمان بنيويورك، ما زالت غير معروفة.

وقال ميلر إن صور كاميرات المراقبة كشفت أن المشتبه به دار حول الكاتدرائية بشاحنته الصغيرة لأكثر من ساعة، قبل أن يتوقف بالقرب من المبنى.

وقد قام بالمشي في الحي، قبل أن يعود ليجلب عبوات البنزين من آليته.

وعند دخوله المبنى، أوقفه رجال الأمن وقاموا بإبلاغ الشرطة.

وأشار لامباريلو لرجال الشرطة الذين قاموا باستجوابه إلى أنه كان يختصر الطريق عبر المرور من الكاتدرائية بعد نفاد الوقود من سيارته.

وصرح ميلر أن «روايته الأساسية كانت أنه يمر عبر الكاتدرائية ونفدت سيارته من الوقود». وأضاف: «عندما ألقينا نظرة على السيارة لم تكن خالية من الوقود».

من جهة أخرى، أكد ميلر أن الرجل اشترى قبل توقيفه، بطاقة سفر إلى روما، موضحاً أن رحلته كانت مقررة بعد ظهر أمس.

وأشار إلى أنه كان قد تم توقيفه من قبل في كاتدرائية في مدينة نيوآرك بولاية نيوجيرزي بعدما رفض مغادرتها في ساعة الإغلاق.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد