أمر بالقبض على 210 من أفراد الجيش التركي للاشتباه في صلتهم بغولن

0 288

العالم الآن – أعلن مكتب المدعي العام في اسطنبول اليوم (الجمعة) أنه أمر بالقبض على 210 من أفراد الجيش للاشتباه في صلتهم بشبكة الداعية فتح الله غولن الذي تحمّله أنقرة مسؤولية تدبير انقلاب فاشل في يوليو (تموز) 2016. وأوضح المكتب أن المشتبه بهم من القوات الجوية والبحرية والبرية وخفر السواحل، ومن بينهم 59 ضابطاً منهم خمسة برتبة كولونيل (عقيد).

ويقيم غولن في الولايات المتحدة التي ترفض تسليمه إلى السلطات التركية. وهو ينفي أي علاقه له بمحاولة الانقلاب التي سُجن في إطار ملاحقة منفّذيها أكثر من 77 ألف شخص في انتظار المحاكمة.

وفي السياق نفسه، طلبت تركيا تسليمها رجل أعمال مقيماً في البرازيل مؤكدة أنه ينتمي إلى حركة غولن.

وتتهم أنقرة علي سيباهي – 31 عاما – الذي يملك مطعما في مدينة ساو باولو ويخضع للتوقيف الاحترازي منذ الخامس من أبريل (نيسان)، بالانتماء إلى “منظمة إرهابية دبرت في 2016 انقلابا مسلحا ضد الرئيس التركي” رجب طيب إردوغان، كما أعلنت المحكمة العليا في البرازيل المكلفة ملفات الاسترداد.

وقال المحامي تيو دياس وكيل رجل الأعمال الموقوف، إن توقيف موكلّه هو “مثال واضح على تجاوز من جانب الحكومة التركية”. وأضاف أن سيباهي “يعيش في البرازيل منذ 12 عاماً، وهو مواطن برازيلي مجنّس ويملك أعمالا تجارية في البرازيل. ابنه مولود هنا ومتزوج من سيدة تعيش هنا، وليس هناك أي احتمال لهروبه”.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد