جماعة عمان لحوارات المستقبل تثمن جهود وأدوار قوات الدرك

0 297

العالم الآن -بسام العريان – ضمن مبادرتها “مالك الانجاز ”
ثمن رئيس وأعضاء جماعة عمان لحوارات المستقبل، الجهود المبذولة والأدوار التي تقوم بها قوات الدرك لترسيخ الشعور بالأمن والحفاظ على سيادة القانون.

جاء ذلك خلال لقائهم المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، اليوم السبت في مبنى المديرية العامة.

وتأتي هذه الزيارة بهدف تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها قوات الدرك بوصفها المؤسسة الأمنية الأحدث، والتي جاء إعادة تشكيلها في العام  2008، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة في إطار تنفيذ الجماعة لبرنامج “ملك الانجاز” الذي يستهدف إبراز انجازات عهد جلالة الملك عبد الله الثاني كجزء من مبادرة الجماعة “الانجاز في مواجهة الإحباط و التشكيك”

وأكد اللواء الركن الحواتمة خلال اللقاء، أن قوات الدرك جزء من منظومة الأمن الوطني التي تعمل تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، بتكامل وتنسيق محكم يعزز من قدرتها في الحفاظ على أمن الوطن.

وبين الحواتمة أن امن الوطن مسؤولية تتشارك بحملها  أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع جنبا إلى جنب، مؤكدا على أهمية الإعلام في الدفاع عن ثوابت الأردن ومصالحه العليا وأن قوات الدرك تعمل ضمن فلسفة أمنية حديثة وشاملة، تُعنى بدعم المجتمعات المحلية والتواصل مع المواطنين في المحافظات، إيمانا منها بأن الأمن عملية شاملة لكافة النواحي التي قد تحمي المجتمع وتكفل سلامة أفراده.

وأضاف أن قوات الدرك حققت نجاحات كبيرة وبزمن قصير نسبياً بفضل الرعاية الملكية الحكيمة، واكتسبت سمعة دولية طيبة، انعكست على تسلمها في العام 2017 قيادة أهم منظمة أمنية دولية، وهي المنظمة الدولية لقوات الشرطة والدرك، فضلاً عن كونها من أكبر المساهمين في قوات حفظ السلام الأممية.

وأوضح الحواتمة أن قوات الدرك عملت على تأكيد رسالتها الأمنية الإنسانية، من خلال ترسيخ مبادئ النزاهة، واحترام حقوق الإنسان، حيث كانت السباقة في وضع مدونة السلوك وأخلاقيات العمل لمنتسبيها، لافتاً إلى الانضباط المهني لمنتسبي قوات الدرك، واحترافيتهم في تنفيذ الواجبات.

وأشار الحواتمة إلى أن قوات الدرك تمر بمرحلة من التحديث والتطوير ارتكزت على تطوير قدرات بالعنصر البشري، لافتا إلى أن قوات الدرك قدمت جيلاً متميزاً من الشباب القادر على العمل باحتراف في المجال الأمني، وفي مجالات أخرى منها الرياضية التي برع فيها منتسبو الدرك وحصدوا أفضل الجوائز والألقاب الدولية.

من جانبه أعرب رئيس وأعضاء جماعة عمان لحوارات المستقبل، عن اعتزازهم وفخرهم بالأداء المشرف والجهود المبذولة من قوات الدرك، مشيدين بالأدوار الهامة التي تقدمها قوات الدرك للحفاظ على أمن الوطن وحماية المجتمع ، وجرى خلال اللقاء حوار مفتوح حول عددٍ من البرامج والمشاريع والمبادرات الهادفة إلى دعم الأمن والاستقرار وتوظيف قدرات الشباب  في تنمية المجتمع، بدعم ومساندة من قوات الدرك والمؤسسات الوطنية.

واطلع الوفد الضيف على إيجاز لنشأة وتطور قوات الدرك، وأهم الاستراتيجيات والخطط الأمنية والواجبات والأدوار التي تنفذها لتعزيز سيادة القانون والحفاظ على أمن الوطن.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد