الأردن يشارك باجتماعات مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين

0 254

العالم الآن – يشارك الأردن في اجتماعات مؤتمر مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين الدورة 80، الذي بدأت اعماله اليوم الاحد، بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.
وأكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان، رئيس الوفد الاردني، في كلمة له خلال افتتاح اعمال المؤتمر، مواصلة الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم ومؤازرة الاشقاء الفلسطينيين بشتى المجالات على الصعد كافة، وتحقيق تطلعاتهم الوطنية والمشروعة، واهمها الاعتراف بحقهم في تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية.
واضاف ان جلالة الملك يولي جل اهتمامه للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية للحفاظ على طابعها التاريخي والحضاري العربي والإسلامي.
ويناقش المجلس سُبل دعم وتطوير العملية التربوية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك المؤسسات التعليمية التي تديرها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين على اراضي الدول العربية المضيفة، ودور الوكالة في تطوير مناهج التدريس والتدريب لتتناسب وتطورات التكنولوجيا السريعة، وتوفير الدعم المالي لها، وحث الدول والمنظمات ذات الصلة لتنفيذ التوصيات والتعهدات التي كانت قد التزمت بها لتطوير التعليم في الاراضي الفلسطينية ومساندة برامج التأهيل والتدريب التي خططت لها وتنفذها السلطة الفلسطينية.
ويشارك في الاجتماع وفود من فلسطين، ومصر، ولبنان، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، واتحاد الجامعات العربية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.
” بترا”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد