يوم وظيفي بجامعة الزرقاء يوفر 400 فرصة عمل متنوعة

0 252

العالم الآن – افتتح مندوب رئيس الوزراء، وزير العمل سمير سعيد مراد، اليوم الثلاثاء، اليوم الوظيفي الثاني عشر الذي نظمته جامعة الزرقاء بالتعاون مع مديرية تشغيل الزرقاء والذي يوفر نحو 400 فرصة عمل على المدى القريب والمتوسط في العديد من المهن في مختلف القطاعات.
وقال مراد خلال حفل الافتتاح، يحدونا الأمل ان تساهم الأيام التشغيلية في توفير فرص العمل المناسبة والملائمة للشباب لافتا الى ان هذه الأيام الوظيفية تعتبر فرصة للباحث عن العمل للالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل لاختيار العمل المطلوب.
وأضاف ان دور وزارة العمل يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاعين الخاص والعام من خلال التشريعات والإجراءات، حيث ان الدور الذي تؤديه الوزارة الآن هو التشغيل وليس التوظيف، مبينا ان دور القطاع الخاص كبير في هذا الجانب.
وحول خدمات التشغيل اوضح مراد ان الوزارة قامت بتطوير خدمات التشغيل والإرشاد المهني واستحداث مديريات التشغيل في محافظات المملكة المختلفة وتحديث النظام الوطني للتشغيل الالكتروني ولتسهيل تقديم الخدمات للباحثين عن العمل وأصحاب العمل, لافتا الى قيام مديريات وأقسام التشغيل بتنظيم العديد من جلسات الإرشاد المهني للباحثين عن عمل في مختلف محافظات المملكة وإقامة معارض وأيام وظيفية لتشغيل الأردنيين.
من جهته قال رئيس جامعة الزرقاء الدكتور بسام الحلو إن إقامة هذا اليوم التشغيلي يأتي من ضمن سعي الجامعة للوقوف في صف الشباب الباحث عن فرص العمل, لافتا الى أن هذا اليوم يمثل قصة نجاح بسبب الإقبال الكبير للشركات وللباحثين عن العمل استجابةً للمبادرة التي طرحتها الجامعة.
وشارك في اليوم التشغيلي 87 شركة أردنية وعالمية تغطي مختلف القطاعات, حيث سيتم توفير نحو 400 فرصة عمل على المدى القريب والمتوسط في العديد من المهن في مختلف القطاعات.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد