كوريا الشمالية تصف بومبيو بالأحمق

0 225

العالم الآن – قال مسؤول كوري شمالي بارز، اليوم (الثلاثاء)، إن لدى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أفكاراً «حمقاء وخطيرة»، محذراً واشنطن من نتائج غير مرغوبة إذا لم تعدل موقفها من العقوبات الاقتصادية التي فرضتها عليها.
وصرح نائب وزير خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي، بأن لبومبيو «أفكاراً حمقاء وخطيرة تشتمل ضمناً على الإطاحة بنظامنا بالطرق العسكرية».
وأضاف لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية: «عزمُنا على إزالة الأسلحة النووية لا يزال كما هو، وسنفعل ذلك في الوقت المناسب، ولكن ذلك لن يكون ممكناً إلا بعد أن تراجع الولايات المتحدة حساباتها الحالية وتعيد صياغتها».
وقال إنه إذا لم تغير واشنطن موقفها بنهاية هذا العام فستواجه نتائج «غير مرغوبة»، دون أن يكشف عن تفاصيل إضافية.
وقال بومبيو الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة الأميركية قد تتخذ مواقف أكثر شدة في حال لم يدخل كيم في محادثات حقيقية حول التخلي عن ترسانة بلاده من الأسلحة النووية.
واتسعت شُقّة الخلاف بين بيونغ يانغ وواشنطن منذ انهيار القمة الثانية بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والرئيس الأميركي دونالد ترمب في فبراير (شباط) الماضي، دون التوصل إلى اتفاق حول نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.
ومنذ ذلك الوقت تصاعدت التوترات، وتصريحات اليوم هي ثاني انتقادات توجهها بيونغ يانغ إلى بومبيو هذا الشهر، فقد طالبت مؤخراً باستبعاد بومبيو من أي محادثات مستقبلية ووصفته بـ«الطائش».
وألقت واشنطن باللوم في انهيار قمة فبراير الماضي على مطالب كوريا الشمالية بتخفيف العقوبات المفروضة عليها مقابل نزع محدود للأسلحة النووية، إلا أن بيونغ يانغ نفت ذلك وقالت إنها كانت ترغب فقط في تخفيف العقوبات.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد