الطراونة يلتقي وفدا من الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز

0 325

العالم الآن – قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة: إن مجلس النواب عبر بوضوح عن رفض اتفاقية الغاز مع الاحتلال، وهو موقف يعبر عن نبض الشارع الأردني.
حديث الطراونة جاء لدى لقائه بدار مجلس النواب، اليوم الأربعاء، المنسق العام للحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز (غاز العدو احتلال) الدكتور هشام البستاني، وأعضاء في الحملة، عبروا خلاله عن تقدير موقف مجلس النواب برفضه الاتفاقية.
وأضاف الطراونة: نرفض هذه الاتفاقية انطلاقاً من ثوابتنا الأردنية في الدفاع عن القضية الفلسطينية”، مشيراً إلى أن مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس، ألقت بالضغوطات على المملكة، وهو ما لا نقبله ولن نرضخ له، ولن يثنينا شيء عن مواصلة دورنا تجاه القدس.
وقال: إن مجلس النواب اتخذ مواقف صلبة في هذا الإطار سبقها موقف الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في عمان، والذي عبرنا من خلاله عن رفض التطبيع والتمسك بمركزية القضية الفلسطينية، بصفتها أولوية تتقدم قضايانا، وأن أي حل يتجاوز الحقوق الفلسطينية المنصوص عليها في قرارات الشرعية الدولية، والمتوافق عليها في المبادرة العربية للسلام، هو حل غير قابل للحياة.
بدوره، أكد البستاني أهمية وقف الأعمال الإنشائية لخط الغاز شمال المملكة، ومحاسبة الموقعين على الاتفاقية، وأهمية استجابة الحكومة لقرار مجلس النواب الرافض للاتفاقية.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد