الكرك تحتفل بيوم المرور العالمي وأسبوعه العربي …

0 1٬086

العالم الآن – رعى محافظ الكرك د. جمال الفايز الاحتفال بيوم المرور وأسبوع المرور العربي تحت شعار « القيادة – تضمن سلامتك وسلامة الآخرين « والذي أقيم بمسرح مركز الامير الحسن في منطقة المرج بحضور مدير شرطة الكرك ومساعد مدير شرطة محافظة الكرك ورؤساء الاقسام في قيادة أمن اقليم الجنوب وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والمدنية المعنية وعدد من كبار الضباط المتقاعدين والعاملين.
وقال قائد امن اقليم الجنوب ان الاحتفال بيوم المرور العالمي و أسبوع المرور العربي لتسليط الضوء على حل المشكلة المرورية والمساهمة في خلق حالة من الوعي والثقافة اتجاه هذه الآفة التي تهدد حياة ابناء المجتمع ، مؤكدا أن حوادث السير هم وطني وأصبح من الملفات الهامة وهو موضع اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وموضع اهتمام الحكومة نتيجة ازدياد حوادث السير والتي راح ضحيتها أعداد كبيرة من ابناء المجتمع على اختلاف فئاتهم العمرية بالإضافة إلى الخسائر المادية .
واستعرض حوادث السير للعام الماضي 2018 مقارنة مع النصف الأول من العام الحالي ، مشيرا إلى انخفاض ملموس فيها مما يدل على وعي المواطن الذي يعد طرفا بالمعادلة الأمنية . وأوضح مفتي محافظة الكرك الشيخ وليد الذنيبات مسؤولية الجميع تجاه الطريق العام وان استخدام الطريق يجب أن يكون متزنا من قبل الجميع موضحا أنه يحرم على الجميع استغلال الطريق فمن خالف فهو آثم ، ولا يجب أن نلقي أخطاءنا على القضاء والقدر ولا يجب إعفاء المخالف من مخالفة صريحة ارتكبت وألحقت أذى كثيرا.
وتم عرض فلم خاص من مديرية الامن العام عن حوادث حقيقية تم التقاطها بالكاميرات الخاصة .
وقدم عرض مسرحي تمثيلي لمدرسة نور الحسين وكورال غنائي لطالبات مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز .
وفي نهاية الاحتفال كرم المحافظ الجهات الداعمة والمنظمة للعملية المرورية من جهاز الأمن العام ومؤسسات الدولة التي تسهم بشكل فاعل بالنجاح وتنظيم العملية المرورية بالمحافظة.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد