أبطال آسيا … اتحاد جدة يتأهل لدور ال16 والزوراء يغادر …

0 937

العالم الآن – منير حرب – تأهل اتحاد جدة السعودي إلى الدور الثاني ببطولة دوري الأبطال الآسيوي، وذلك بعد فوزه على الريان القطري 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بالبطولة.

سجل هدفي الاتحاد كل من ناصر الشمراني وروماريو ريكاردو دا سيلفا في الدقيقتين 62 و 67.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، وإن كانت الافضلية للفريق السعودي الذي نجح في تسجيل هدفين في الشوط الثاني وحافظ عليهما حتى نهاية اللقاء، في الوقت الذي بدا فيه الريان مستسلماً في ظل امله الضعيف في التأهل قبل انطلاق اللقاء.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الاتحاد إلى 10 نقاط احتل بهم المركز الثاني وضمن التأهل للدور الثاني، بينما تجمد رصيد الريان عند 3 نقاط تذيل بهم ترتيب المجموعة وودع البطولة رسمياً.
ومن جهة اخرى غادر الزوراء رسميًا دوري أبطال آسيا، بتعادله أمام ذوب أهن الإيراني بهدفين لكلا الفريقين في المباراة التي أقيمت في ملعب كربلاء الدولي.

وشهدت المباراة هدفًا قاتلًا لذوب أهن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع تسبب في أقصاء الزوراء بشكل رسمي من البطولة.

سجل هدفا ذوب أهن محمد زبير نيكنافاس ورضا زاده، فيما سجل للزوراء علاء عباس وهند عبدالرحيم.
و تأهَّل الوحدة الإماراتي، إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي (3-1) اليوم الثلاثاء، على إستاد آل نهيان في أبوظبي، بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

ورفع الوحدة، رصيده لـ12 نقطة من 5 مباريات، معززًا صدارته للمجموعة، بينما تجمد رصيد لوكوموتيف عند 4 نقاط.

ويحل الوحدة في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 21 مايو/أيار الجاري، ضيفاً على الاتحاد السعودي في جدة، فيما يستضيف لوكوموتيف الريان القطري في طشقند.
وفاز النصر السعودي على الوصل الاماراتي بثلاثة اهداف لهدف ليرفع رصيده الى 9 نقاط بالمركز الثاني.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد