عجوز فرنسي يعبر «الأطلسي» في برميل عملاق

0 251

العالم الآن – وصل رجل فرنسي إلى وجهته على سواحل الكاريبي بعد أن أمضى أكثر من 4 أشهر يطفو في المحيط الأطلسي داخل برميل برتقالي عملاق.
وانطلق جان جاك سافين من جزر الكناري، قبالة ساحل أفريقيا، في 26 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، متجهاً غرباً في كبسولة على شكل برميل صنعها بنفسه، قضى سافين (71 عاماً) الأشهر الأربعة الأولى من عام 2019 داخل برميله، وسافر بسرعة نحو ميلين في الساعة من دون محرك، واعتمد كلياً على تيار مياه المحيط لتوجيه رحلته.
وتفاجأ سكان شاطئ الكاريبي عند وصوله إلى شاطئ جزيرة سانت أوستاتيوس الصغيرة في البحر الكاريبي، بعد رحلة طويلة، بلغت 2930 ميلاً.
وكتب سافين على صفحته بموقع «فيسبوك» بعد أن وطئت قدمه الأرض لأول مرة هذا العام: «كل شيء له نهاية… أخيراً ها أنا في نهاية هذه المغامرة».
ورحب مركز الغوص في سانت أوستاتيوس بسافين، ومنحه غرفة في فندق بالجزيرة، التي يبلغ عدد سكانها 3000 شخص.
وقالت دوريت كورتار، إحدى سكان سانت أوستاتيوس، التي شاهدت البرميل وهو يسحب إلى الشاطئ بواسطة رافعة: «لقد كنا مفتونين بهذه الرحلة».
وسافر سافين وحيداً في سفينته المصنوعة يدوياً، التي يبلغ طولها نحو 10 أقدام، وتحتوي على مطبخ صغير وسرير، ومساحة للتخزين، وكان يأكل الأسماك التي يصطادها من المحيط، وكانت وسيلة ترفيه سافين الوحيدة هي مشاهدة الأسماك أثناء مرورها، وذلك من خلال فتحات في سفينته.
وقال سافين إنه لم يكن يتوقع أن تثير مغامرته هذا الاهتمام؛ حيث تابعها أكثر من 23 ألف شخص عبر حسابه الشخصي في «فيسبوك»، وأشار إلى أنها ستكون محور كتابه أيضاً.
وكان سافين يأمل في الوصول إلى منطقة البحر الكاريبي في أواخر مارس (آذار)، لكنه تأخر في رحلته أكثر من شهر، وما يزال عازماً على العودة إلى منزله في برميله.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد