مواجهات مصيرية ترقب القمة والنجاة في الدوري السوري …

0 510

العالم الآن – منير حرب – تستكمل اليوم الجمعة، مواجهات الجولة 25 من الدوري السوري، والتي انطلقت أمس بفوز عريض للمتصدر الجيش على جبلة 4-1، وتحمل مباريات اليوم تحمل أهمية كبيرة بالنسبة للصدارة، التي ينافس عليها تشرين حتى الأمتار الأخيرة.

قمة دمشق

قمة دمشق التي تجمع بين الوحدة الثالث بين فرق الدوري ب47 نقطة، وتشرين الوصيف ب49 نقطة، تتصدر مواجهات اليوم، فالفريقين ما زالا يحلمان بلقب الدوري ويترقبان تعثر الجيش أمام الشرطة في المواجهة الأخيرة.

الخط البياني للوحدة يتصاعد وهو يتسلح بأنصاره وخبرة لاعبيه وفي مقدمتهم إبراهيم عالمة حارس المرمى، وعبد القادر دكة ومحمد حمدكو لاعبي تشرين سابقاً، وقصي حبيب وعبد الله نجار وخالد المبيض وأحمد اسعد.

الفوز لأحد الفريقين في المباراة يضمن وبشكل كبير المركز الثاني بين فرق الدوري وهو يؤهله للمشاركة في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي او في بطولة الأندية العربية في نسختهما الجديدة الموسم المقبل.

الوحدة يدخل المباراة بطموح الفوز لضمان عودته للمشاركة الخارجية بعد ان خطفها الاتحاد الحلبي في الموسم الماضي ليشارك مع الجيش، بدوره تشرين يبحث عن فوز معنوي يصالح جماهيره في حال عدم تحقيق النجمة الثالثة في تاريخه وقد يكون المركز الثاني وضمان المشاركة الخارجية شعوراً جيداً لدى انصار تشرين.
حلم البقاء

الطليعة يستقبل الساحل في مباراة متناقضة الطموحات، الطليعة الخامس ب39 نقطة، يبحث عن فوز يدخله المربع الذهبي بانتظار تعثر الاتحاد الرابع امام الكرامة، فيما الساحل الثاني عشر ب24 نقطة يسعى لحصد النقاط الكاملة لضمان بقائه في دوري الكبار.

كفة الطليعة الأرجح بتحقيق الفوز لفارق الإمكانيات، فيما فراس المعسعس مدرب الساحل وعد بقلب التوقعات وتحقيق نتيجة مرضية وضمان البقاء في دوري الممتاز وعدم انتظار مفاجآت الجولة الأخيرة.

الفرصة الأخيرة

يدرك المجد الثالث عشر بـ 19 نقطة ان خسارته أو تعادله مع النواعير ستكون كارثية حيث سيرافق الحرفيين لدوري المظاليم، المجد يحتاج لمعجزة للبقاء أولها الفوز في مباراة النواعير الذي يبحث عن تحسين مركزه وتأكيد وجدارة تأهله لقبل نهائي كأس سوريا.

المجد سيدخل المباراة بقيادة المدرب جمال درويش بعد استقالة عماد دحبور.

مصالحة الجماهير

الاتحاد الحلبي يواجه الكرامة في مباراة عنوانها مصالحة الجماهير بعد النتائج السلبية للفريقين في الجولات الأخيرة، الاتحاد يخطط للبقاء في المربع الذهبي، فيما الكرامة لتحسين مركزه بعد ان ابتعد عن النفق المظلم.

مواصلة حصد النقاط

في المقابل يسعى الوثبة لتحقيق فوز معنوي أمام حطين، لرفع الحالة المعنوية للاعبيه قبل مواجهة الوحدة في إياب دور ربع النهائي من كاس سوريا، الوثبة قدم أداء ملفت في الجولات الأخيرة، فيما يمر حطين بفترة عدم توازن بعد ان احتل مركز آمن بين فرق الدوري.

رافع خليل مدرب الوثبة اكد ان فريقه سيواصل طموحه بحصد النقاط والأهم امتاع وإقناع جماهيره الكبيرة.

الشرطة في نزهة

سيكون الشرطة في نزهة أمام الحرفيين لفارق الإمكانيات، خاصة وان الحرفيين ودع دوري الكبار مبكراً ويلعب بدون نجومه وبدون أي حافز أو طموح، ومن المتوقع ان يسجل الشرطة مهرجان اهداف في مرمى الحرفيين.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد