سر رقم 4 الذي قد يقود ليفربول وسيتي لمباراة فاصلة لتحديد البطل …

0 1٬605

العالم الآن – منير حرب – تتبقى جولة واحدة على ختام الدوري الانجليزي، ومن خلال المباراة الـ38 لكل من ليفربول ومانشستر سيتي يمكن أن نحدد البطل، أو نصل إلى مباراة فاصلة تكون لحظة فارقة في تاريخ البطولة.

يحتل مانشستر سيتي صدارة الدوري الانجليزي برصيد 95 نقطة، واستطاع أن يسجل 91 هدفًا واستقبل 22، بفارق 69 هدفًا.

وفي الجانب الأخر، استطاع ليفربول أن يجمع 94 نقطة، وسجل 87 هدفًا واستقبل 22، بفارق 65 هدفًا.

ووفقًا لقواعد الدوري الانجليزي فإنه في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط على قمة جدول الترتيب، يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف المسجلة والمستقبلة، وهو ما يصب في صالح مانشستر سيتي بأفضلية 4 أهداف عن ليفربول.

وفي حالة تساوي الفريقين في فارق الأهداف، يتم تتويج الفريق الأكثر تهديفًا، وهو أيضًا في صالح مانشستر سيتي بفارق 4 أهداف عن ليفربول.

إذا، ما هو السيناريو الذي يمكن أن يقودنا إلى مباراة فاصلة؟

عندما يلتقي ليفربول على أرضه أمام ولفرهامبتون، ومانشستر سيتي خارج الأرض أمام برايتون فنحن سنكون بالتأكيد أمام مواجهتين لا يمكن توقع نتيجة أي منهما.

بالرغم من أن التاريخ يصب في مصلحة مانشستر سيتي تمامًا الذي لم يخسر على ملعب برايتون في بطولة الدوري منذ 30 عامًا إلا أن النتيجة التي يمكن أن تقودنا لمباراة فاصلة يجب أن تكون 4-0 لصالح أصحاب الأرض.

وفي الجانب الأخر على استاد أنفيلد سيكون على ولفرهامبتون الذي أرهق كبار البريميرليج هذا الموسم، وأخر ليفربول من الكأس أن يصنع التاريخ هو الآخر ويتعادل مع ليفربول بتيجة 4-4.

وفي تلك حالة سيكون ليفربول ومانشستر سيتي متساويًا في الأتي: النقاط 95، الأهداف المسجلة 91، والأهداف المستقبلة 26.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد