الدوري الإماراتي … شباب الأهلي يضيق الخناق على الشارقة.. والفجيرة يشعل القاع …

0 787

العالم الآن – منير حرب – خسر النصر من ضيفه شباب الأهلي، مساء اليوم الجمعة، بنتيجة (1-3) في المباراة التي جمعتهما على ستاد آل مكتوم، ضمن الجولة الـ24 من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وتجمد رصيد النصر عند 30 نقطة، وظل مؤقتاً في المركز الثامن، بينما رفع شباب الأهلي رصيده إلى 50 نقطة، وظل في المركز الثاني، مضيقًا الخناق على الشارقة المتصدر (53 نقطة) والذي يحل ضيفًا على الوصل غدًا السبت، في نفس الجولة.

ويحتاج الشارقة إلى 3 نقاط من مبارياته الثلاث المتبقية، للتتويج بدرع الدوري الإماراتي.

وافتتح شباب الأهلي التسجيل في الدقيقة 13، برأسية قوية من محمد مرزوق، بعد عرضية وصلته، وتعامل معها بدون أي رقابة من دفاعات النصر.

وأضاف أحمد خليل، هدفًا ثانيًا لشباب الأهلي في الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة، وهو الهدف الرابع الذي يسجله اللاعب في آخر 3 مباريات بنفس الطريقة.

وتمكن سيرجيو دوترا في الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع، من تقليص الفارق، بتسجيل هدفاً للنصر بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول (2-1) لمصلحة شباب الأهلي.

وتلقى النصر ضربة موجعة، بطرد لاعبه محمود خميس في الدقيقة 57، بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليخسر أصحاب الأرض جهود ظهيرهم الأيسر.

وتصدى قائم مرمى النصر، لتسديدة قوية بقدم عبد العزيز هيكل في الدقيقة 56، وألغى حكم المباراة هدفاً لشباب الأهلي في الدقيقة 77، بداعي التسلل، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

وطرد حكم المباراة، دوترا، لاعب النصر بالإنذار الثاني في الدقيقة 79، ليكمل فريقه المباراة بتسعة لاعبين فقط، واحتسب الحكم ركلة جزاء للنصر، وسددها حبيب الفردان في الدقيقة 88، لكن تصدى لها ماجد ناصر حارس شباب الأهلي.
وأنهى لوفانور المباراة لصالح فريقه شباب الأهلي، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لينهي المباراة لصالح الضيوف.

تألق بني ياس

وفي إطار الجولة نفسها، فاز بني ياس على ضيفه اتحاد كلباء (3-2)، ورفع رصيده إلى 39 نقطة، وظل في المركز السادس، وتجمد رصيد اتحاد كلباء عند 24 نقطة، وظل في المركز الـ11.

وسجل بني ياس أولاً في الدقيقة 7، عن طريق بيدرو كوندي، بتسديدة قوية في سقف المرمى من داخل منطقة الجزاء.

وأضاع جوجاك، ركلة جزاء لاتحاد كلباء في الدقيقة 28، بعدما سدد الكرة بغرابة شديدة، أعلى من عارضة مرمى بني ياس.

ونجح عبد الله سالم، في تسجيل هدف التعادل لاتحاد كلباء في الدقيقة 31، مستفيدًا من دربكة دفاعية لبني ياس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

ووضع كوندي، فريقه بني ياس في المقدمة مجددًا في الدقيقة 50، بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه، بعد عرضية وصلته وسط ارتباك دفاعي من اتحاد كلباء.

وعزز كوندي، تقدم بني ياس، بهدف ثالث في الدقيقة 62، بتسديدة قوية لكرة وصلته داخل منطقة الجزاء.

وقلص أحمد النقبي، الفارق بتسجيل الهدف الثاني لاتحاد كلباء في الدقيقة 87، بمجهود فردي وتسديدة قوية، لتنتهي المباراة لمصلحة أصحاب الأرض.

خماسية الفجيرة

وخسر الظفرة من ضيفه الفجيرة (1-5)، ليتجمد رصيد الظفرة عند 28 نقطة، وظل في المركز العاشر، ورفع الفجيرة رصيده إلى 18 نقطة، وظل أيضاً في مركزه الـ13.

وتقدم الفجيرة بثلاثة أهداف متتالية عن طريق محمد بن يطو في الدقيقة 2، وأضاف فيرناندو جابرييل، الهدف الثاني، بتسديدة صاروخية في الدقيقة 10، وسجل بن يطو الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 19.

وقلص نيكولا ميليسي، الفارق في الدقيقة 21، بتسجيله هدفاً للظفرة بتسديدة صاروخية لم يراها الحارس إلا وهي في الشباك.

وعزز أحمد موسى، تقدم الفجيرة بهدف جميل في الدقيقة 55، ليصعب من مهمة الظفرة في العودة إلى المباراة، وأضاع روزا ركلة جزاء للفجيرة في الدقيقة 73.

وأحرز بن يطو، الهدف الشخصي الثالث (هاتريك)، والخامس للفجيرة في الدقيقة 84، برأسية جميلة، ليحقق الفجيرة 3 نقاط غالية في سعيه للبقاء بدوري المحترفين الموسم المقبل.

انتصار الجزيرة

وخسر فريق الإمارات من ضيفه الجزيرة بنتيجة (3-0)، ليتجمد رصيد الإمارات عند 18 نقطة، ويظل في المركز الـ12، بفارق المواجهات المباشرة عن الفجيرة.

في المقابل، رفع الجزيرة رصيده إلى 44 نقطة، ليبقى في المركز الثالث.

وألغى حكم المباراة هدفاً لفريق الإمارات بداعي التسلل، في الشوط الأول، كما ألغى هدفاً للجزيرة مطلع الشوط الثاني، للسبب نفسه.

وسجل زايد العامري، هدفاً للجزيرة من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 73، وأضاف ناصر بارازيت، الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 89، ثم أنهى ليوناردو المباراة تماماً للجزيرة، بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 4 من الوقت بدل الضائع.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد