ترامب وكونتي يُدافعان عن موقفهما الحازم في ملف الهجرة

0 202
العالم الآن – باسم خطايبة-  خلال استقبال حار في البيت الأبيض  لرئيس الحكومة الإيطالية الجديد  جوزيبي كونتي، أشاد دونالد ترامب بالحزم الذي يُبديه في ملف الهجرة .
وسلّط  الرئيس الأميركي الضوء على القواسم التي تجمعه بهذا الزعيم الأوروبي، خصوصاً في ملفي الهجرة والتجارة.
وفي مؤتمر صحافي مع الرئيس الأميركي، قال كونتي: “حكومتي وإدارة ترامب، كلاهما تُمثّلان التغيير. المواطنون اختاروهما من أجل تغيير الوضع الراهن وتحسين ظروف حياتهم”.
وأضاف كونتي: “لقد وصفتُ للرئيس ترامب المقاربة الجديدة لإيطاليا”، موضحاً أنه بفضل الحزم الذي أبدته روما، فإنّ بقيّة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي باتت تتحمّل مسؤولية عدم ترك كلّ عبء إدارة الهجرة على أكتاف الدول التي يصل إليها المهاجرون أولاً.
وردّ ترامب قائلاً: “هذا رجل يؤدي عملاً رائعاً. أنا أعلم أنه اتخذ موقفاً حازماً جداً على الحدود”، داعيا “العديد من دول الاتحاد الأوروبي أن تقوم بالمِثل”.
وأوردت الصحافة الايطالية أن كونتي يأمل  في حماية قطاع السيارات الإيطالي المهدد برسوم أميركية على الواردات،كما ويريد الدفاع عن انشطة الشركات الايطالية في إيران التي يسعى ترامب إلى وقفها عبر فرض عقوبات جديدة على طهران.
 من جهة أخرى قالت الصحف الإيطالية إنّ لقاء كونتي مع ترامب سيُحسّن صورته، خصوصا أن رئيس الوزراء الإيطالي لا يملك خبرة سياسية.
ب خ
مقالات ذات الصلة

اترك رد