رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز يلتقي أبناء محافظة جرش

0 336

 

العالم الان – حمزه بديوي العتوم -التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يرافقه عدداً من اعضاء المجلس مع محافظ جرش و المجلس التنفيذي لمحافظة جرش و رؤوساء البلديات وعدداً من النواب وأعضاء مجلس المحافظة و عدداً من ابناء المجتمع المحلي من مختلف الشرائح   صباح اليوم الثلاثاء ٣١/٧/٢٠١٨ في جلسة حوارية في مبنى محافظة جرش حول احتياحات المحافظة.

رحب محافظ جرش مأمون اللوزي برئيس و اعضاء مجلس الاعيان و ثمن دور هذه اللقاءات و اثرها الايجابي على تحسين مستوى الخدمات معرجاً على عدداً من قضايا محافظة جرش و ضرورة استقطاب المستثمرين و دوره الكبير في رفع سوية القطاع الصناعي و تأمين فرص العمل.

قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ياتي لقاء اليوم ضمن أطار حرصنا على مختلف قضايا الوطن مبيناً ان البعدين السياسي و الاقتصادي هم من اهم ركائز الوطن.

و تحدث الفايز عن الواقع السياسي و ما واجهته الدولة من تحديات سياسية طوال السنوات الماضية مؤكداً على ان دولنا تؤمن بالتعددية السياسية و أن لديها قوانين ناظمة لها مشيراً الى ان حياتنا السياسة ما زالت ضعيفة و ما زلنا نقدم ولائنا للعشيرة على الكفاءات و ان انتخاباتنا مبنية على اسس عشائرية و اننا لا يمكن ان نصل الى حكومة برلمانية الا اذا طورنا من حياتنا السياسة.

و عبر الفايز عن استيائة من المستوى الذي وصلت اليه مواقع التواصل الاجتماعي من خطاب الكراهية التي افقدتنا الكثير من قيمنا و ان هناك ظواهر مسيئة يتم ممارستها في حياتنا معرجاً على حادثة شرطي السير و ان التصدي الى مثل هذه التصرفات بالاحتكام للقانون مؤكداً على ضرورة تغليظ العقوبة على مثل هذه التصرفات التي وصفها بالدخيلة علينا.

و تحدث الفايز عن البعد الاقتصادي مبيناً ان الاردن يعاني من ضعف اقتصادي و له عدة اسباب اهمها الفساد و الترهل و اغلبها نتيجة ضغوطات خارجية.

و قدم الحضور عدداً من الملاحظات التي تساهم في تحسين اهم قطاعات المحافظة و تم مناقشتها.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد