الدوري المصري … والأمتار الأخيرة بين الزمالك والأهلي …

0 2٬230

العالم الآن – منير حرب – أصبح مصير لقب الدوري المصري هذا الموسم محصورًا بين فريقي الأهلي المتصدر برصيد 73 نقطة، والزمالك الثالث برصيد 66 نقطة مع خروج بيراميدز من السباق بشكل نهائي.

ويحدد أبناء الأهلي من المدربين مصير الدرع مع المباريات المتبقية لبطولة الدوري بجانب فريق الإسماعيلي الذي يلعب مع القطبين ويهمه تحقيق نتيجة إيجابية تحفظ ماء وجهه وتعوض التراجع الغريب في النتائج.

وقد تكون لمباراتي القطبين مع الإسماعيلي أهمية في حالة خسارة الدراويش اليوم أمام الداخلية في الدوري بالنظر إلى الموقف الصعب للفريق الأصفر الذي يحتل المركز الـ 7 برصيد 38 نقطة، متقدمًا بـ 4 نقاط عن بتروجيت أقرب المهددين بالهبوط.

الأهلي

يتبقى له 3 مباريات في الدوري مع الإسماعيلي والمقاولون العرب والزمالك. تعتبر مواجهة ذئاب الجبل من أصعب المحطات للمارد الأحمر، خاصة أن الفريق الأصفر والأسود فاز عليه في الدور الأول 1-0 بقيادة عماد النحاس، أحد نجومه السابقين.

حامل لقب الدوري يحتاج لـ 7 نقاط للتتويج رسميًا بالبطولة. وكان الأهلي قد تعادل مع الإسماعيلي والزمالك في مباراتي الدور الأول.

الزمالك

يحتل الزمالك حاليًا المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 66 نقطة، وله 5 مباريات متبقية في الدوري. ويمثل أبناء الأهلي من المدربين، في المباريات المقبلة، عقبة أمام الفريق الأبيض في طريق العبور إلى اللقب الـ 13 في تاريخه.

الزمالك سيواجه الإنتاج الحربي، بقيادة المدير الفني المخضرم، نجم الأهلي السابق، مختار مختار. ويعاني الأخير حاليًا من أجل البقاء في الدوري، إذ يحتل المركز الـ 11 برصيد 36 نقاط، ولا يفصله عن بتروجيت آخر المهددين بالهبوط سوى نقطتين فقط، مما يعني صعوبة المباراة على الطرفين.

وكان الزمالك قد فاز على الفريق العسكري بصعوبة بالغة في الدور الأول 2-1.

كما يخوض الأبيض مواجهة قوية أخرى مع الجونة بقيادة ابن الأهلي، حمادة صدقي. كما تضم تشكيلة الفريق الساحلي مجموعة كبيرة من لاعبي الأهلي المعارين.

وعلى غرار الإنتاج الحربي، يبحث الجونة عن سبيل للنجاة من مصير فريقي الداخلية والنجوم، اللذين هبطا رسميًا. الجونة يحتل المركز الـ 13 برصيد 36 نقطة، ويهمه في المقام الأول تحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد عن دائرة الخطر.

أما المباريات المتبقية للزمالك فيلعب مع حرس الحدود بقيادة طارق العشري، كما سيلعب ضد الإسماعيلي، وغريمه الأهلي.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد