5 ملايين دينار قرض إعادة تمويل لبنك سوسيته جنرال الأردن

0 335

العالم الآن – وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري اتفاقية تمنح بموجبها بنك سوسيته جنرال الأردن قرضا بمبلغ 5 ملايين دينار لأجل ثلاث سنوات لإعادة تمويل القروض السكنية الممنوحة من قبل البنك لعملائه بضمان رهونات عقارية.
ووقع الاتفاقية عن الشركة نائب المدير العام عبدالرزاق طبيشات، وعن البنك المدير العام نديم قبوات ونائب المدير العام رامي الخفش.
وقال قبوات إن الاتفاقية تساهم في تعزيز دور البنك في سوق التمويل الإسكاني في المملكة، عن طريق توفير مزيد من الأموال لمنح القروض السكنية للمواطنين بأسعار فائدة منافسة ولآجال تتناسب مع قدرتهم على السداد ومواءمة آجال مصادر أموال البنك مع استخداماتها وإدارة موجوداته ومطلوباته بكفاءة أكبر.
وقال طبيشات إن الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق أهداف الشركة بتفعيل سوق التمويل الإسكاني في المملكة بهدف تمكين البنوك والمؤسسات المالية من زيادة مساهمتهم في سوق التمويل الإسكاني، خصوصا لذوي الدخل المتوسط والمتدني، لمساعدتهم في تملك السكن.
وتقوم الشركة بتوفير الأموال اللازمة للبنوك والمؤسسات المالية من خلال إصداراتها من أسناد القرض في سوق رأس المال المحلي مما يساهم في تفعيل وتنشيط هذا السوق في المملكة.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد