الشرطة الجزائرية توقف 30 شاباً قبل تجمعهم للاجتجاج الأسبوعي

0 239

العالم الآن – أوقفت الشرطة الجزائرية اليوم (الجمعة) حوالى 30 شخصاً معظمهم من الشباب، من المارة في العاصمة على مشارف ساحة البريد المركزي نقطة تجمع المحتجين ضد النظام أسبوعياً.
وطلب شرطيون باللباس المدني بطاقات الهوية والهواتف من المعنيين قبل تفتيشهم وادخالهم عربات الأمن. وغادرت ثلاث عربات على الاقل مليئة بالموقوفين المكان باتجاه مراكز أمنية، وحلت محلها عربات أخرى.
ورغم ذلك، تظاهر المئات في يوم الجمعة السادس عشر من عمر الحراك للمطالبة بتغيير رموز نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.
كما استنكر المتظاهرون الظروف الغامضة لوفاة الناشط السياسي كمال الدين فخار في السجن دون توجيه أي تهمة إليه. ودعوا إلى إزالة القيود المطبقة على حرية التعبير وإلى إعادة النظر في نظام الحبس الاحتياطي لسجناء الرأي.
من جهة اخرى، أكّد المحامي صلاح دبوز إطلاق سراح الناشط والمدون وأمين نقابة مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية عوف حاج إبراهيم من سجن ولاية غرداية في جنوب البلاد، بعد حبسه ثلاثة أشهر وإضرابه عن الطّعام هو وفخّار الذي توفي قبل أيام بعد نقله في حالة حرجة إلى مستشفى «فرانز فانون» في البليدة على مسافة 50 كيلومتراً من العاصمة.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد