الرئاسة الفلسطينية تعتبر قرارات قمم مكة انتصار للقضية

0 238

العالم الآن – اعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن قرارات القمتين العربية والإسلامية اللتين عقدتا في مكة المكرمة بالسعودية، خلال اليومين الماضيين، «انتصار للموقف الفلسطيني، ورسالة واضحة للإدارة الأميركية».

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن قرارات قمتي مكة «شكلت انتصاراً للموقف الفلسطيني الثابت والواضح في وجه كل المؤامرات والمحاولات الرامية لتصفية قضيتنا الوطنية». وأضاف أبو ردينة أن «تبني الأمتين العربية والإسلامية للموقف الفلسطيني وجه رسالة شديدة الوضوح للإدارة الأميركية ولإسرائيل أن الطريق الوحيد لتحقيق السلام الشامل والعادل، هو عبر تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، ورفض أي صفقة لا تنسجم مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967».

في سياق آخر، تستعد وزارة الدفاع الإسرائيلية، الأسبوع المقبل، لعرض مواد بناء تبرعت بها دول من الاتحاد الأوروبي، بينها النرويج وإسبانيا، للبيع في مزاد علني، بعد أن صادرها الجيش الإسرائيلي من المدنيين الفلسطينيين في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حسب تقرير لمراسل صحيفة «إل باييس» الإسبانية.

” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد