ترامب:الرسوم الجمركية لها تأثير إيجابي على صناعة الفولاذ

0 975

العالم الآن -باسم خطايبة -قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريده على موقع تويتر أن “الرسوم  الجمركية الإضافية التي فرضها كان لها تأثير أيحابي على صناعة الفولاذ لدينا”.

وأضاف ترامب إن “المصانع تفتح في كل أنحاء الولايات المتحدة وعمال الصلب عادوا الى العمل مجددا، والأموال تتدفق الى خزينتنا”.

وقال ترامب في تغريدة أخرى “زيادة الرسوم ستجعل بلدنا أكثر ثراءً مما هو عليه اليوم”، مشيرا الى أن “المخبولين فقط سوف يعارضون هذا”.

وقال أيضا إن الأداء الاقتصادي للصين “مقابلنا ضعيف للمرة الأولى”.

وجاءت تغريدات الرئيس الأميركي وسط تصاعد جديد للتوتر التجاري مع الصين. ففي وقت سابق هذا الأسبوع طلب ترامب من مستشاريه التجاريين الكبار دراسة ما إذا كان يجب رفع الرسوم على بضائع صينية تصل قيمتها الى 200 مليار دولار من 10 بالمئة كما هو مقرر إلى 25 بالمئة.

بعدها هددت الصين بفرض رسوم إضافية على بضائع أمريكية  متفرقة قيمتها 60 مليار دولار، وهو ما اعتبره المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاريكودلو “ردا ضعيفا”ولا يعادل شيء من قوة الاقتصاد الأمريكي المتنفذ  عالميا في كافة المجالات .

ب خ شنطن 5, آب (بترا ) -قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريده على موقع تويتر أن “الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضها كان لها تأثير أيحابي على صناعة الفولاذ لدينا”.

وأضاف ترامب إن “المصانع تفتح في كل أنحاء الولايات المتحدة وعمال الصلب عادوا الى العمل مجددا، والأموال تتدفق الى خزينتنا”.

وقال ترامب في تغريدة أخرى “زيادة الرسوم ستجعل بلدنا أكثر ثراءً مما هو عليه اليوم”، مشيرا الى أن “المخبولين فقط سوف يعارضون هذا”.

وقال أيضا إن الأداء الاقتصادي للصين “مقابلنا ضعيف للمرة الأولى”.

وجاءت تغريدات الرئيس الأميركي وسط تصاعد جديد للتوتر التجاري مع الصين. ففي وقت سابق هذا الأسبوع طلب ترامب من مستشاريه التجاريين الكبار دراسة ما إذا كان يجب رفع الرسوم على بضائع صينية تصل قيمتها الى 200 مليار دولار من 10 بالمئة كما هو مقرر إلى 25 بالمئة.

بعدها هددت الصين بفرض رسوم إضافية على بضائع أمريكية متفرقة قيمتها 60 مليار دولار، وهو ما اعتبره المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو “ردا ضعيفا”ولا يعادل شيء من قوة الاقتصاد الأمريكي المتنفذ عالميا في كافة المجالات .

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد