مؤتمر صحفي جمع رئيس بلدية جرش الكبرى و مدير زراعة جرش للحديث حول مهرجان العنب

0 713

 

العالم الان – حمزه بديوي العتوم -عُقد صباح اليوم الاحد ٥/٧/٢٠١٨ الساعة العاشرة صباحاً مؤتمر صحفي في قاعة بلدية جرش الكبرى جمع رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة و مدير زراعة جرش المهندس خالد الشوبكي حضره مجموعة من الصحافيين و الاعلاميين في محافظة جرش للحديث حول مهرجان العنب الذي تنظمة مديرية زراعة جرش بالتعاون مع بلدية جرش الكبرى و الذي سوف يُفتتح يوم الخميس ٩/٨/٢٠١٨ في موقف حديقة الملاهي في باب عمان.

قال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة نتشرف بالشركة الحقيقية مع مديرية زراعة جرش لاقامة مهرجان العنب الأول املين ان يكون نافذة للمزارعين و النساء المنتجات لتسويق منتجاتهم معرجاً على مهرجان اللبنة الذي حقق نجاحاً و كان له دور في زيادة نسبة المبيعات لمنتجات المراة الجرشية مؤكداً على دور هذه المهرجانات في تسويق المنتج الجرشي.

و تحدث قوقزة عن دور وحدة تمكين المراة في بلدية جرش في تدريب و تأهيل النساء المنتجات لتنمية المنتجات و تحسين الوضع الاقتصادي لديهن من خلال تسويق المنتجات مبيناً أن جرش تتميز عن باقي المناطق بالمنتجات الزراعية و الحيوانية بشكل عام و ان بلدية جرش و من خلال وحدة تمكين المراة تعمل على تأمين الخامات و تجهيز الطاولات و التغليف لجميع المهرجانات و البازارات كنوع من الدعم و تكون الفائدة للنساء المشاركات فقط.

و بين قوقزة ان هذا المهرجانات تجلب مستهلكين كثر مما ينعكس ايجابياً على تسويق المنتجات و من هذا المنطلق و ان البلدية سوف تعمل على بناء خيمة لتقديم افطار مجاني للزوار.

و من جانبة تقدم مدير زراعة جرش المهندس خالد الشوبكي  بالشكر لبلدية جرش الكبرى على اهتمامها بهذا المهرجان من خلال شراكتها مع مديرية زراعة جرش كما اثنى على دعم وزارة الزراعة للمهرجان.

و تحدث الشوبكي عن جوانب المهرجان و موعده الذي تم اختياره في نهاية الاسبوع لما له من دور في زيادة عدد الزائرين و المستهلكين مؤكدا على أن وزارة الزراعة اخذت على عاتقها الترويج للمهرجان و جلب المستهلكين من خارج المحافظة.

و اضاف الشوبكي ان هناك ١٥ جمعية بالاضافة الى وحدة تمكين المراة و ٣٥ سيدة تشارك في المهرجان متمنياً النجاح لهذا المهرجان لما له من دور في تسويق منتجاتنا مما ينعكس بالفائدة على المزارع و المراة المنتجة.

و في نهاية المؤتمر دار رحوار قدم خلاله الحضور عدة استفسارات تم الايجابة عليها.

مقالات ذات الصلة

اترك رد