مباردة وطنا اجمل تنفذ حملة نظافة في غابة الصنوبر

0 922

 

العالم الآن – حمزة بديوي العتوم – (وطنا اجمل) مبادرة اخذت على عاتقها مهمة المساهمة بالحفاظ على الغابات وتظيفها من الملوثات. والحد من الاعتداء عليها بالتحطيب . و انطلقت من قلوب مؤمنة بأهمية الشجرة….
اطلقت المبادرة منذ اشهر من شباب حملوا الامانة التي تخلى عنها الكثيرون. وانطلقوا بأجتماعهم الاول من مجلس امني سوف بتحالف جمع شباب المعراض و سوف وجرش.

وانطلقت المسيرة لترسم على محيى غاباتنا ابتسامة امل و طموح بأنهم جيل قادر على ان يواصلوا المسيرة بمتابعة حملات الشهيد وصفي التل التي اطلقها نهاية الخمسينات لتشجير الجبال. و رأوا انهم المستأمنون على هذا الأرث العظيم. فتجسد فيهم الف وصفي.

وبلدية جرش الكبرى اذ تدعم هذه المبادرة. فأنها تقرن القول بالعمل. فكان فرسان الغابة من كوادر مديرية الخدمات يساندهم اشبال مركز شباب سوف و نشامى الامن العام و كوادر برنامج يوم جديد في التلفزيون الاردني اول المتطوعين لدعم هذه المبادرة. فتراهم اليوم يجوبون غابة الصنوبر و اشعة الشمس تلفح جباههم الشماء. وحبات العرق تتلألأ على وجناتهم. ليجعلوا لكم فسحة من امل بنزهة خالية من الملوثات البصرية والبيئية…. ولسان حالهم يقول لكم : اترك الغابة نظيفة.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد