معرض «نسائي» للسيارات يهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية في السعودية

0 272

العالم الآن – بالتزامن مع مرور عام على بدء المرأة قيادة السيارة في السعودية، ينطلق في الظهران مساء اليوم، المعرض الدولي الثاني لمستلزمات السيارات للمرأة، بشعار «طريقك أمان»، في خطوة تهدف أيضاً إلى رفع مستوى التوعية بالسلامة المرورية.
وذكرت المهندسة مناهل سفر، رئيسة اللجنة العليا المنظمة للمعرض، أن هذا الحدث يمثل المرجع والدليل السنوي للسيدات اللاتي يرغبن في القيادة، أو من حصلن على رخصة القيادة، بالتعرف على أهم الأنظمة واللوائح، والجديد في عروض مستلزمات السيارات من القطاع الخاص.
وأضافت سفر لـ«الشرق الأوسط» أن القوات الخاصة لأمن الطرق تشارك في المعرض بجناح يقدم حزمة من التوجيهات والنصائح للسيدات، ويعرّف بأحدث أجهزة الرصد الآلي الموجودة في الطرق التي تهدف إلى تأمين السلامة لقائدي المركبات.
وتطرقت إلى أن معرض مستلزمات السيارات للمرأة الذي يقام بنسخته الثانية، يقدم إرشادات من القطاعات الحكومية المشاركة، ويعرض تجارب القيادة للسيدات، وتتنافس شركات السيارات في الترويج لمنتجاتها. إلى ذلك، أكد الدكتور عبد الحميد المعجل رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسلامة المرورية لـ«الشرق الأوسط»، أن المرأة السعودية أثبتت كفاءتها بعد مرور عام على قيادتها في السعودية، وذلك عبر الالتزام العالي بمبادئ السلامة المرورية. وأشار إلى الجهود التي سبقت ذلك، منها إنشاء مدارس لتعليم القيادة للسيدات، اللاتي وُضعت لهن شروط وضوابط عالمية، منها اجتياز 30 ساعة بعد الاختبار وضمان جودة التدريب. يذكر أن دراسة أجرتها الدكتورة نجاح القرعاوي، عميدة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام، أظهرت أن نحو 66 في المائة من إجمالي النساء أظهرن رغبتهن في قيادة السيارة، وذلك عبر المشروع الوطني «هي تقود».
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد