تأجيل النظر في تسليم أسانج لواشنطن حتى فبراير 2020

0 237

العالم الآن – قررت محكمة بريطانية، الجمعة، تأجيل النظر في تسليم مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، للولايات المتحدة الأمريكية حتى 25 فبراير/ شباط 2020.

وقالت قاضية محكمة وستمنستر الجزئية، إيما أربوثنوت، إنّ جلسات النظر في ترحيل أسانج لواشنطن “ستستمر 5 أيام على الأقل بدءا من 25 فبراير المقبل”، حسب وكالة “أسوشيتيد برس”.

وفي مرافعته أمام المحكمة اليوم، قال المحامي البريطاني بن براندون، ممثل الإدارة الأمريكية إن القضية “تتعلق بأكبر عملية تسريب لمعلومات سرية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية”.

في المقابل، قال أسانج إنه ينوي مواجهة الطلب الأمريكي بشأن ترحيله، مبرراً ذلك بالقول: “175 عاما من حياتي على المحك”، في إشارة إلى العقوبة المحتملة التي قد يواجهها في الولايات المتحدة على خلفية اتهامه بـ 47 تهمة متعلقة بالتجسس وخرق الحواسيب الحكومية.

وشدد أسانج على أنه “صحفي يتمتع بحماية القانون”.

وحضر مؤسس ويكيليكس جلسة الاستماع من خلال اتصال فيديو، لمكوثه في سجن بيلمارش، غربي العاصمة البريطانية لندن؛ بسبب تدهور صحته منذ اعتقاله في أبريل/ نيسان الماضي.

ويسعى المسؤولون الأمريكيون إلى مقاضاة أسانج بموجب قانون التجسس، حيث يتهمونه بإدارة تسريبات ضخمة لوكيليكس تضمنت وثائق سرية تكشف أسماء أشخاص قدموا معلومات سرية للقوات الأمريكية و قوات التحالف في كل من العراق و أفغانستان.

وينفذ أسانج (47 عاماً) الذي يحمل الجنسية الأسترالية، في سجن بيلمارش، حكماً بالسجن لـ 50 أسبوعا بسبب انتهاكه لشروط إطلاق سراح مشروط بكفالة.

واعتقلت الشرطة البريطانية أسانج داخل السفارة الإكوادورية يوم 11 أبريل/ نيسان الماضي، بإذن من الأخيرة، بعد 7 أعوام من لجوئه إليها.

” الاناضول”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد