تنس أرضي … بليسكوفا تلحق بركب المتأهلات لنصف نهائي ايستبورن …

0 1٬351

العالم الآن – منير حرب – نجحت اللاعبة التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة عالمياً في الظفر بتذكرة العبور الأخيرة لنصف نهائى بطولة ايستبورن البريطانية العشبية لتنس السيدات ، وهي البطولة الأخيرة في عالم التنس النسوي قبل خوض غمار الملكية ويمبلدون .

وتمكنت بليسكوفا من التفوق علي منافستها الروسية إيكاترينا اليكساندروفا المصنفة 52 عالمياً بمجموعتين نظيفتين بواقع 6/2 و 6/0 .

كانت قد أظهرت بليسكوفا مستوى فنى عالِ خلال مبارايات البطولة مع إرتفاع معدل التركيز والأداء التكتيكي من مباراة لأخرى مما يجعلها مصدر إزعاج لكل منافساتها على العشب فى ظل بحثها الدائم عن العودة لقمة التصنيف العالمي من جديد

بذلك تلحق التشيكية بليسكوفا بكلاً الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الخامسة عالمياً و الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الرابعة عالمياً فضلاً عن مفاجأة البطولة التونسية أُنس جابر المصنفة الأولي عربياً و 62 عالمياً والتى تحقق هذا الأسبوع أفضل نتائجها لموسم 2019 وتكسب الثقة الكبيرة مع كل إنتصار قبل خوض غمار ويمبلدون جراند سلام .

وتأتى قوة وأهمية البطولة فى وجود ثلاثة لاعبات من بين الخمسة الأوليات في التصنيف الخاص برابطة لاعبات التنس المحترفات فى نصف النهائى بل ويقدمن أفضل مستوياتهن خلال الموسم الحالى .

يُذكر أن مباريات نصف نهائى البطولة غداً ستجمع الألمانية أنجليك كيربر بالتونسية أُنس جابر ، بينما تواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا نظيرتها الهولندية كيكي بيرتنز

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد