ويمبلدون: الإسباني فيرداسكو يُطيح بالأمل البريطاني من الدور الثاني …

0 1٬076

العالم الآن – منير حرب – نجح اللاعب الإسباني المخضرم فرناندو فيرداسكو، المصنف 37 عالمياً، في تحقيق عبور ثانٍ له ببطولة ويمبلدون ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للتنس، والعُرس الأكبر لموسم الأراضي العشبية.

جاء ذلك النجاح على حساب اللاعب البريطاني كايل إدموند، المصنف 30 عالمياً، بثلاث مجموعات لمجموعتين بواقع 4/6 و 4/6 و 6/7 و 6/3 و 6/4.

وتكمن أهمية وقيمة الفوز للاعب الإسباني في تحقيقه رغم التأخر في بداية المباراة بمجموعتين، إلا أن فيرداسكو دخل في أجواء المباراة متأخراً وبفاعلية ليعود بثلاثة مجموعات متتالية وهي المعاناة التى جعلت للفوز قيمة كبيرة فضلاً عن أن الفوز جاء على حساب البريطاني العنيد كايل إدموند أحد اللاعبين المُجيدين للعب على العشب.

إلا أن ما زاد المواجهة صعوبة، هو الجمهور الكبير بالملعب الرئيسي لنادي عموم إنجلترا للتنس والذي كان يُدعم إيدموند كونه الأمل البريطاني الأبرز لتحقيق نتائج إيجابية في ظل إبتعاد المُلهم للتنس البريطاني في العصر الحديث بسبب الإصابة المتكررة، وإن كان قد عاد في نسخة هذا العام في ويمبلدون إلا أنه سيكن مشاركاً إلى جوار سيرينا ويليامز في منافسات الزوجي المختلط .
وعبّر الإسباني فيرناندو فيرداسكو عن سعادته بهذا الفوز مؤكداً أنه أستغل كل الفرص المتاحة للعودة خلال المجموعات الثلاثة الأخيرة فضلاً عن رفع معدل التركيز وتقليل الأخطاء السهلة والتكتيكية التي سقط فيها خلال المجموعة الأولى والثانية، كما أكد أنه تم إستدعاء الطيب لآلام بالمعدة ولم يُعاني من إصابات بدنية أو عضلية فيما كان على الأرجح إستدعاء الطبيب للاعب البريطاني إدموند بداعي إصابة مؤثرة على الأداء البدني ومن ثم الفنى مع ضغط جماهيري كبير حال دون إستكمال المباراة للبريطاني بالشكل الفعال.

يُذكر أن فرناندو فيرداسكو كان وصل لربع نهائي ويمبلدون عام 2013 كأفضل نتيجة له تم تحقيقها على العشب الملكي.

بهذه النتيجة والتأهل للدور الثالث، سيواجه فيرداسكو اللاعب الإيطالي توماس فابيانو والذي عبر بدوره على حساب العملاق الكرواتي والأكبر سناً بالبطولة إيفو كارلوفيتش المصنف 80 عالمياً بعد أن تمكن فابيانو من الفوز عليه بصعوبة اليوم بثلاثة مجموعات لمجموعتين بواقع 6/3 و 6/7 و 6/3 و 6/7 و 6/4 في مباراة ماراثونية جديدة بالملكية، ليُعادل فابيانو بهذا الفوز أفضل نتيجة له في ويمبلدون بالوصول للدور الثالث والذي اكتفى بالوصول إليه العام الماضى كأفضل نتيجة بعاصمة الضباب.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد