هاليب تشق طريقها بثبات نحو قبل نهائي ويمبلدون

0 261

العالم الآن – بلغت سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم سابقا الدور قبل النهائي في ويمبلدون يوم الثلاثاء بعد أن تجاوزت هجوما مبكرا قبل أن تقدم درسا آخر في التنس لتهزم الصينية غير المصنفة تشانغ شواي 7-6 و6-1.
ومثلما فعلت في الإطاحة بالأمريكية المتحسمة كوكو جوف (15 عاما) يوم الاثنين، واجهت هاليب صعوبات في البداية وبدت في خطر حقيقي حين تأخرت 4-1 وواجهت نقاطا أكثر لكسر إرسالها في المجموعة الافتتاحية. لكن اللاعبة الرومانية بذلت جهدا كبيرا لتتجاوز الخطر ثم لعبت بأسلوبها المعتاد بينما ضلت تشانغ الطريق.

وتلتقي هاليب الآن مع المصنفة الثامنة إيلينا سفيتولينا أو كارولينا موخوفا غير المصنفة مع سعيها لبلوغ المباراة النهائية لأول مرة عقب خسارتها أمام أوجيني بوشار في قبل النهائي عام 2014.

وقالت اللاعبة الرومانية ”بذلت جهدا كبيرا في المجموعة الأولى، حتى رغم علمي بأنني متأخرة 4-1، كنت أعرف أنها ستسدد بقوة كبيرة. كنت أعرف أنني يجب أن ألعب بشراسة وفعلت ذلك بشكل رائع“.
وتحتل تشانغ المركز 50 في التصنيف العالمي وبلغت دور الثمانية مرة واحدة من قبل في بطولة كبرى في أستراليا المفتوحة عام 2016.

لكنها بدأت بطريقة رائعة وسددت ضربات الإرسال وردتها بقوة وثقة لتكسر إرسال هاليب في الشوط الثاني وتتقدم سريعا 4-1. وكانت في طريقها للتقدم 5-1 لكن هاليب كافحت وأنقذت أربع نقاط لكسر الإرسال في هذا الشوط لتقلب المباراة رأسا على عقب.

وبدأت اللاعبة الرومانية البالغ عمرها 27 عاما، بطلة فرنسا المفتوحة العام الماضي، في اللعب بإيقاعها المعتاد، وسددت الضربات الخالية من المخاطرة التي أطاحت من خلالها بالأمريكية جوف يوم الاثنين لتحافظ على إرسالها ثم ترد كسر الإرسال بعد خطأ مزدوج.

وبدأت تسديدات تشانغ الخلفية باستخدام اليدين، التي كانت قاتلة في الأشواط الأولى، في الذهاب إلى خارج الملعب ليصبح واضحا اهتزاز مستواها الذي يبرهن عليه سجلها السيء في البطولات الأربع الكبرى.

وصمدت لتصل إلى شوط فاصل لكنها خسرته بسهولة وكسرت هاليب إرسالها مبكرا في المجموعة الثانية لتتقدم 3-1.

وفقدت تشانغ بعد ذلك شوط إرسالها ثم توالت الأخطاء لتشق هاليب طريقها بسهولة في الأشواط المتبقية.

” رويترز”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد