الجيش الليبي يقصف مخازن أسلحة لقوات «الوفاق» في غريان

0 248

العالم الآن – أعلنت قوات «الجيش الوطني» الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، مساء أمس (السبت) استهداف مواقع تابعة للقوات الموالية لحكومة «الوفاق» في ضواحي مدينة غريان، وتدمير مخازن للأسلحة.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنّ سلاح الجوّ وجّه ضربات جويّة مرّكزة، استهدفت تجمّعاً لميليشيا «أبو عبيدة» بمدينة غريان، وتسببت في انفجار مخزن للذخيرة، مرجّحاً وقوع قتلى وإصابات، بعد رصد سيارات إسعاف في موقع القصف.

وكان الجيش الليبي قد أعلن عن مقتل عدد من الإرهابيين والمرتزقة خلال هجوم جوي، وأن من بين الضربات الجوية، استهداف ما يعرف بمعسكر «أبو معاذ» بغريان، وهو ما أدّى إلى مقتل عدد كبير منهم، كما تمّ تدمير شحنة من الأسلحة في منطقة أبو غيلان.

وكانت مصادر عسكرية قد قالت إن سلاح الجو، التابع للجيش الوطني، قد قصف أمس مواقع للميلشيات المسلحة التابعة لحكومة السراج في مناطق العزيزية، وعين زارة وخلة الفرجان، جنوب العاصمة التي يعاني سكانها من انقطاع مستمر لمياه الشرب والكهرباء.

ويشار إلى أن الجيش الليبي بدأ منذ بداية الأسبوع الحالي، عملية عسكرية كبيرة لاستعادة مدينة غريان التي سيطرت عليها قوات الوفاق منذ نهاية الشهر الماضي، بدأت في مرحلة أولى بالقصف الجوّي على تمركزات الميليشيات، في انتظار تدخل القوات البرية، التي تعزّزت بالتحاق كتائب جديدة تابعة خاصة لقوات الصاعقة.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد