حفتر يؤكد رفع «راية النصر» قريباً في طرابلس

0 219

العالم الآن – أعلن قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، اليوم (الأربعاء)، اقتراب موعد رفع «راية النصر» في طرابلس، حيث تدور مواجهات في جنوبها منذ نحو أربعة أشهر.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، قال المشير حفتر، في كلمة مصورة: «سترتفع راية النصر في عاصمتنا قريباً، نطمئنكم أن الموعد مع النصر اقترب من الهدف الذي قدم الليبيون من أجله قوافل الشهداء والجرحى».

وأضاف: «تواجهون معاً عدواً متوحشاً لم يسبق له مثيل في الأرض من طغيانه، لكنكم تمكنتم من قسم ظهره واقتربتم من النيل منه بعد طول انتظار».

وأكد حفتر، أن «القوة الضاربة (قواته) تقف في وجه الإرهابيين مهما امتلكوا من إمكانات»، مشيراً إلى أن الهدف من عملية طرابلس «استكمال تحرير ليبيا من شرقها إلى غربها ومن جنوبها إلى شمالها».

وطالب قواته حين موعد الدخول إلى طرابلس بالحرص على سكان العاصمة، وأن «لا تأخذهم رحمة أو شفقة بحق من حمل السلاح لصد الجيش عن دخولها»، وفقاً لقوله.

يذكر أن المعارك العنيفة استؤنفت، أمس (الثلاثاء)، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، بين قوات «الجيش الوطني» بقيادة المشير خليفة حفتر، والقوات الموالية لحكومة «الوفاق» برئاسة فائز السراج.

وبحسب مصادر عسكرية مطلعة، فقد جرت معارك بمحور طريق المطار جنوب طرابلس، بينما قالت شعبة الإعلام الحربي، التابعة لـ«الجيش الوطني»، إن «وحداته العسكرية تقدمت بخطى ثابتة في جميع محاور المدينة، وسيطرت على مواقع وتمركزات جديدة، وكبّدت العدو خسائر كبيرة»، لافتة إلى أن «المعنويات والهمم عالية، وساعة النصر قريبة».
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد