حماقي و«ياني» يطربان جمهور «الساحل الشمالي» في مصر

0 313

العالم الآن – أنعش الفنان المصري، محمد حماقي، والموسيقي العالمي ياني، وعدد من المطربين المصريين الآخرين موسم حفلات الصيف بمصر، مساء أول من أمس، بمنطقة الساحل الشمالي التي تضم عشرات القرى السياحية الشاطئية (شمال القاهرة)، والتي يقصدها آلاف المصريين والسائحين خلال إجازة الصيف، وشهد حفلا النجمين الكبيرين حضوراً جماهيرياً كبيراً وتفاعلاً لافتاً مع الأغاني والفقرات الموسيقية التي قدمت بالحفلين.
ففي أولى حفلاته الصيفية، أحيا الفنان محمد حماقي، حفلاً غنائياً بإحدى قرى منطقة الساحل الشمالي السياحية، بحضور جماهيري تخطى الطاقة الاستيعابية للمكان المخصص للحفل، الذي حضره نحو 5 آلاف شخص، وصعد حماقي على المسرح على نغمات أغنيته الشهيرة «نفسي أبقى جنبه» والتي تفاعل معها الجمهور ورددها معه، قبل أن يكمل وصلته الغنائية بتقديم عدد من أغنيات ألبومه الأخير «كل يوم من ده» وهي «يزلزل»، و«يا ستار قلبي ولع نار» و«راضيني» و«من البداية»، وبناء على طلب الجمهور قام حماقي بغناء أغنيته الشهيرة «ما بلاش» بعد أجواء اتسمت بالإيقاع الحماسي والسريع.
استغل حماقي وجوده على المسرح، وهنأ جمهور النادي الأهلي، ومجلس إدارة النادي، على فوز «الشياطين الحمر» ببطولة الدوري العام أخيراً، ثم هنأ جمهور الزمالك على فوزهم ببطولة الكونفدرالية الأفريقية العام الجاري، بعد اعتراض بعض مشجعي نادي الزمالك. واختتم حماقي الحفل طالباً من جمهوره التفاعل معه على أغنية «وأعمل إيه» لكن سيتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب.
وعلى بعد بضع كيلومترات من حفل محمد حماقي، أحيا الموسيقي العالمي، ياني، ثاني حفلاته بمصر، والتي جاءت ضمن جولته الفنية بالوطن العربي، وشهد الحفل حضور عدد كبير من الفنانين المصريين على غرار، الفنان أحمد فهمي، والفنانة بشرى، والمذيعة جيهان عبد الله.
وقدم ياني خلال الحفل عدداً من أهم وأشهر مقطوعاته الموسيقية والتي كان يعرب بين فواصلها عن حبه وعشقه لمصر والشعب المصري. وقال ياني خلال الحفل: «عندما أنظر إلى الشوارع والبيوت المصرية، أشعر بأنني في بلدي اليونان، ولا أشعر تماماً بأني غريب عن هذا البلد».
وأضاف ياني: أن «زيارته الأولى لمصر قبل عامين كانت من أجمل رحلاته الفنية حول العالم لتمكنه من زيارة الأهرامات، وعدد من المزارات السياحية المميزة والتي تبرز الحضارة المصرية القديمة».
في السياق نفسه، أحيت فرقة «وسط البلد» الغنائية حفلاً غنائياً على المسرح الروماني الأثري بمنطقة كوم الدكة بمدينة الإسكندرية، تضمن حفلات مهرجان الأوبرا الصيفي، وعلى مدار أكثر من ساعتين، قدم الفريق الذي يضم عدة مطربين أبرزهم الفنان المصري هاني عادل، عدداً من أشهر أغنياتها على غرار «ربيلي»، و«وسط البلد»، و«أنتيكا» و«هيلاهوب» و«سيلفي» و«مجنون» و«اتكلمي» و«شمس النهار»، وقال هاني عادل خلال الحفل الذي أقيم مساء أول من أمس، بأن الفرقة سوف تصدر ألبوماً غنائياً جديداً بعد فترة من الغياب دامت أكثر من عام، منذ طرح ألبوم «بنطلوني الجينز».
وتشهد مدينة الساحل الشمالي، رواجاً كبيراً في الحفلات الغنائية خلال فصل الصيف، إذ تستضيف القرى السياحية الكبيرة كبار المطربين في العالم العربي وتشهد حفلاتها إقبالاً كبيراً من الجمهور. وشهدت المنطقة حتى الآن إقامة أكثر من عشرين حفلاً غنائياً لعدد من المطربين الشعبيين، من بينهم، بوسي ومحمود الليثي وسعد الصغير وبهاء سلطان وأحمد سعد وطارق الشيخ، بالإضافة إلى مطربين عرب من بينهم الفنانة اللبنانية نيكول سابا والفنان المغربي عبد الفتاح الجريني. ومن المقرر أن تستضيف المدينة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس (آب) المقبل، واحدة من أهم الحفلات الغنائية في تاريخ مصر، إذ تستضيف الفنانة العالمية جينفر لوبيز والتي أطلقت على الجولة اسم «حفلتي It’s My Party»، وتحتفي وسائل الإعلام المصرية بهذا الحفل للترويج للسياحة في مصر.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد