اهالي نجدة والحسينيات يحتجون امام مياه جرش

0 229

العالم الآن – احتج العشرات من اهالي قريتي نجدة والحسينيات من قرى بلدية المعراض ٢٠ كم غرب مدينة جرش صباح اليوم، امام مبنى مديرية مياه محافظة جرش، مطالبين بمعالجة اوضاع المياه وضعفها وتضارب الادوار فيها والتي تعود لفترات زمنية بعيدة.

واشار المتحدثون ومنهم ابو يحيى الفريحات ان المياه لم تصل اهالي القريتين وفي حال ضخها اليهم تصل ضعيفة جدا.

واشار الى ان الخط الناقل للقريتين عبارة عن ٤ انشات ولا يفي بحاجة المواطنين من المياه، فضلاً عن قدم الخط واهترائه وتسرب كميات كبيرة من المياه منه كلما تم ضخ المياه من خلاله.

وطالب اهالي القريتين بسرعة معالجة الخطوط الناقلة للمياه، مؤكدين ان اوضاعهم اصبحت لا تطاق لحاجتهم الى الماء وانهم يضطرون لشراء صهاريج المياه باسعار لا طاقة لهم عليها مقارنة بدخولاتهم المتواضعة.

وحضر مساعد المحافظ نصرت العوجان ومدير المياه المهندس محمود الطيطي الى الاهالي، واستمعوا الى شكواهم ووعدوا بايجاد حلول سريعة لهم.

وبين مدير مياه جرش المهندس محمود الطيطي انه تم رصد مبلغ من موازنة مجلس المحافظة لفصل خطوط المياه الناقلة لمنطقة نجده والحسينيات عن منطقة ساكب، الامر الذي يزيد من قدرة ضخ المياه بشكل اسرع واكبر ويحل مشكلة ضعف وتأخر ضح المياه للمنطقتين، وطُرح العطاء والآن في مراحل التنفيذ.

يشار الى ان مجلس تنفيذي مصغر عقد مع اهالي القريتين قبل نحو شهر في القريتين ومن بين القضايا التي طرحها المواطنون خلاله مشكلة شح المياه والمطالبة بمعالجة اوضاعهم المائية الصعبة .

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد