كوريا الشمالية تؤكد إشراف زعيمها على إطلاق صواريخ بمنطومة جديدة

0 885

العالم الآن – أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، يوم أمس (الأربعاء)، على تجربة إطلاق صواريخ بواسطة منظومة جديدة، وفق ما أعلنته وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية.
وقالت الوكالة، اليوم، إن كيم “اشرف على تجربة منظومة مطورة حديثاً لاطلاق الصواريخ الموجهة والمتعددة وذات العيار الثقيل”.
وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، كرر كيم “التعبير عن رضاه حيال نتائج التجربة” معرباً عن “بالغ تقديره” لموظفي أبحاث الدفاع الوطني وصناعة الذخائر الذين “قاموا بصناعة منظومة صواريخ متعددة رائعة بنمط كوري”، مشيرة إلى أن تلك الصواريخ الموجهة ستؤدي دوراً رئيسياً في العمليات العسكرية البرية.
وبموجب قرارات مجلس الامن الدولي، يُحظّر على كوريا الشمالية إطلاق صواريخ بالستية.
وبحسب اللجنة الكورية الجنوبية لقادة الجيوش، أطلقت كوريا الشمالية الأربعاء صاروخين حلقا لنحو 250 كليومتراً على ارتفاع 30 كيلومتراً قبل أن يسقطا في بحر الشرق وهي التسمية التي يطلقها الكوريون الجنوبيون على بحر اليابان.
وبدأت واشنطن وبيونغ يانغ منذ أكثر من عام عملية دبلوماسية لتسوية مسألة البرامج النووية والبالستية الكورية الشمالية. وعقدت ثلاث قمم بين كيم جونغ اون ودونالد ترمب.
وفي آخر هذه القمم في يونيو (حزيران)، اتفقا على استئناف المباحثات، إلا أن كوريا الشمالية حذرت من انهيار العملية الدبلوماسية إذا نظمت مناورات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في أغسطس (آب) 2019 كما هو مقرر.
” الاناضول”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد