الشواربه يشدد على سرعة إنجاز الأعمال في حدائق الملك عبدالله الثاني

0 230

العالم   الان- إطلع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه على تطور سير العمل في المرحلة الثالثة “المنطقة المركزية والحدائق المنمقة” من مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني بالمقابلين بنسبة إنجاز وصلت 86 %.

وشدد أمين عمان على إنجاز كامل عناصر المرحلة الثالثة ، ومساحتها 128 دونم ، ضمن الجدول الزمني منتصف شهر تشرين أول المقبل مع الاخذ بالاعتبار إستكمال أعمال الغطاء النباتي الذي يضفي بعد جمالي للحدائق كفراغ حضري ومتنفس طبيعي لمواطني شرق عمان .

ونفذت كوادر المشروع بناء على توجيهات الشواربه إضافة ممر يصل ما بين الساحة الرئيسية ومساحتها 4 دونمات تشكل قلب المشروع ومنطقة الاطلالة المحاذية للجدار النحتي .

ورافق أمين عمان مدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي ونائباه للأشغال والمناطق والبيئة والمدير التنفيذي للهندسة وعدد من المدراء المعنيين .

وتضم المرحلة الثالثة ” المنطقة المركزية والحدائق المنمقة ” وتشمل منطقة تسريع الأعمال المحاذية لمتحف الدبابات الملكي ، وإقامة حديقة مخصصة للسيدات وحديقتي الاطفال الرئيسية والثانوية ، وحديقة الواحات ، ومنطقة المتنزهات ، وحديقة المغامرات والحديقة المرورية والاطلالة على مدينة عمان بارتفاع 6 متر .

وتبلغ نسبة الغطاء النباتي للمرحلة الثالثة حوالي 70 الف متر مربع ما يشكل 55 بالمئة من المساحة الاجمالية لهذه المرحلة البالغة 128 دونما حيث تم زراعة ما نسبته 40 % منها  .

 

 

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد