مالطا تسمح بإنزال 40 مهاجرا إلى شواطئها

0 224

العالم الآن – سمح رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات، السبت، بإنزال 40 مهاجرا عالقا على متن سفينة ألمانية أنقذتهم من مياه البحر المتوسط قبل أيام.

وقال رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات على حسابه في موقع توتير، إنه “بناء على طلب ألمانيا، ستسمح مالطا بإنزال 40 مهاجرا على متن السفينة إيلان كردي”.

وأوضح رئيس الوزراء المالطي أن “الحكومة الألمانية ومفوضة الاتحاد الأوروبي، جهّزت توزيع جميع هؤلاء المهاجرين على دول الاتحاد ولن يبق أي مهاجر في مالطا”.

والسفينة إيلان كردي، تابعة لمنظمة الإغاثة الألمانية “سي آي”، أنقذت الأربعاء الماضي 40 مهاجرا قبالة السواحل الليبية بـ30 ميلا، بينهم 3 أطفال وسيدتان واحدة منها حامل.

وإثر إنقاذ المهاجرين توجهت السفينة إلى السواحل الإيطالية، بدلا من الليبية بسبب أن ميناء طرابلس غير آمن؛ إلا أن الحكومة الإيطالية منعت السفينة من الرسو على شواطئها.

وبعد منع السفينة من الاقتراب من الموانئ الإيطالية، أبحرت السفينة إيلان كردي، صباح السبت، باتجاه سواحل مالطا.

وتعد ليبيا مركزاً للمهاجرين الذين يحاول الكثير منهم الوصول إلى أوروبا في سفن غير صالحة للإبحار.

والطفل إيلان كردي، غرق في البحر أثناء رفقته مع أسرته إلى أوروبا، حيث عثرت عليه قوات الأمن التركية على شواطئا في 2015، فاقدا للحياة.

وتتعرض السفن الإغاثية، التي تقذ المهاجرين وسط البحر، إلى تحديات كبيرة نظرا لمنع سلطات إيطاليا ومالطا من إنزال المهاجرين إلى شواطئها.

وتعتبر إيطاليا ومالطا أنهما لا تتلقيان من دول الاتحاد الأوروبي، التضامن الكافي في توزيع المهاجرين.
” الاناضول”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد