الأمم المتحدة تؤكد استمرار تعاملها مع الرئيس “مادورو”

0 259

العالم الآن – أكدت الأمم المتحدة الثلاثاء استمرار التعامل مع السلطات الفنزويلية القائمة بكراكاس بقيادة الرئيس “نيكولاس مادورو”، وذلك علي خلفية القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الاثنين بتجميد جميع أصول الحكومة الفنزويلية في الولايات المتحدة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استيفان دوغريك” بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

وكان المتحدث الرسمي يرد علي أسئلة الصحفيين بشأن موقف الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” من قرار الرئيس الأمريكي أمس وكذلك من إعلانه في مؤتمر صحفي الخميس الماضي أنه يفكر في فرض حصار على دولة فنزويلا.

وقال “استيفان دوغريك” للصحفيين “نحن علي دراية بذلك ونحن مستمرون في التعامل مع السلطات المعنية في كراكاس من أجل تلبية الحاجات الإنسانية للشعب الفنزويلي”.

وأردف قائلا “المبادئ الإنسانية واضحة ولدينا توقعات بأن ترتقي كل الأطراف اليها من أجل المحافظة علي وصول المساعدات الإنسانية للجميع أبناء الشعب الفنزويلي”.

ومساء الاثنين أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمرا تنفيذيا يقضي بتجميد جميع أصول الحكومة الفنزويلية في الولايات المتحدة، في خطوة من شأنها تعميق التوترات بين واشنطن وكاراكاس.

وحظر قرار ترامب كذلك جميع التعاملات مع المسؤولين الفنزويليين، لكنه يستثني تقديم المساعدات الإنسانية، بما فيها التعاملات المتعلقة بتوفير الغذاء، والملابس والأدوية.

والخميس الماضي قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يفكر في فرض حصار على فنزويلا، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

ومنذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي، تشهد فنزويلا توترا متصاعدا، إثر زعم رئيس البرلمان، خوان غوايدو، أحقيته بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي ترامب بـ “غوايدو” رئيسًا انتقاليًا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا، فيما أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا، شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.
” الاناضول”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد