العثور على جثة جندي من قوات الاحتلال مقتولا صباح اليوم

0 250

العالم الان – عُثر على جثة جندي إسرائيلي بالقرب من مستوطنة يهودية بالضفة الغربية المحتلة يوم الخميس، وقال الجيش إن مهاجما فلسطينيا قتله طعنا.

وكان الجندي، الذي قال الجيش إنه كان يرتدي ثيابا مدنية وغير مسلح، طالبا بمدرسة دينية يهودية بالضفة الغربية تدمج بين الدراسات الدينية والخدمة العسكرية بالقوات المسلحة.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أنه تم العثور على الجثة قرب مستوطنة مجدال عوز إلى الشمال من مدينة الخليل، وأن الجندي البالغ من العمر 19 عاما قتل في هجوم فلسطيني.

ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن قتل الجندي. وقال راديو إسرائيل إن السلطات الأمنية تحقق فيما إذا كان الجندي دفير سوريك قتل خلال محاولة اختطاف فاشلة.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيان ”أُبلغنا اليوم بهجوم طعن خطير“.

وأضاف ”تقوم قوات الأمن بعملية ملاحقة، من أجل الإمساك بالإرهابي الخسيس ومحاسبته“.

وبعد ساعات حضر نتنياهو مراسم مقررة سلفا في مستوطنة بيت إيل بالضفة الغربية، حيث وضع حجر الأساس لتشييد 650 وحدة استيطانية جديدة.

وقال إن الفلسطينيين لن يدفعوا اليهود لترك المنطقة و“سنرسخ جذورنا في وطننا“.

ويسعى الفلسطينيون لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراض سيطرت إسرائيل عليها في حرب عام 1967 وإقامة دولتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.

وقالت إسرائيل الأسبوع الماضي إنها ستبني 6000 مسكن جديد للمستوطنين اليهود في الضفة الغربية، في خطوة قال قادة فلسطينيون إنها تظهر ”العقلية الاستعمارية“ لإسرائيل، لكنها وافقت أيضا في خطوة نادرة على تصاريح بناء 700 منزل للفلسطينيين.
رويترز

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد