نجاة شابة بعد سقوطها من الطابق السادس بسبب اليوغا

0 216

العالم الآن. – لم تتوقع أليكسا تيرازاس، البالغة من العمر 23 عاماً أن رياضة «اليوغا» أكثر الرياضات المفيدة لمرونة الجسم والحالة النفسية، ستفقدها يوماً من الأيّام حريتها في التحرك.
ففي لحظة مرعبة، سقطت أليكسا الطالبة الجامعية المكسيكية في مجال التغذية، رأساً على عقب من ارتفاع 24 مترا بعد أن انزلق جسمها وهي تتأرجح على حافة شرفتها في الطابق السادس في ولاية نويفو ليون بشمال شرقي المكسيك أثناء ممارستها اليوغا الهوائية.
وتعرَّضت لكسور شديدة في 110 عظام من جسمها تركّزت في الساقين والذراعين وكذلك الوركين والرأس، مما تطلب نقلها إلى أقرب مستشفى على الفور عبر سيارة إسعاف، وفق صحيفة «الإندبندنت» البريطانية.
ومن المعروف أن وضعيّات اليوغا الهوائية تختلف عن حركات اليوغا التقليدية التي تُمارس على الأرض وترتكز عادة على الأرجوحة المعلّقة في الهواء التي تهدف إلى تحقيق التوازن بشكل متكامل.
لكن أليكسا اختارت المخاطرة في تأدية رياضتها المفضّلة واختارت ممارستها بشكل مختلف على حافة شرفة منزلها.
وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفتاة التقطتها لها صديقتها وهي معلّقة على حديد الشرفة بشكل متوازن قبل لحظات من الانزلاق والسقوط.
وخضعت أليكسا لعملية جراحية استمرت 11 ساعة، للتعامل مع الإصابات المختلفة من الجسم، وإعادة بناء الركبة والكاحل، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية.
أليكسا حالياً في حالة حرجة ولن تكون قادرة على المشي لمدة 3 سنوات نتيجة ما تعرضت له من كسور.
وطالب أفراد الأسرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المساعدة في التبرع بالدم للفتاة من أجل العمليات الجراحية المقبلة.
وأكد الجيران، أنهم اعتادوا على رؤية أليكسا وهي تؤدي اليوغا الخطرة من حافة شرفتها.
وفتح مكتب المدعي العام في نويفو ليون تحقيقاً لتحديد ما إذا كان هناك أي أضرار هيكلية في سكة الشرفة وتقرر أن السقوط كان نتيجة حادث.

” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد