صورة لزعيم مجلس العموم البريطاني «مستلقياً» تثير انتقادات وسخرية

0 224

العالم الآن – تعرض زعيم مجلس العموم البريطاني، والعضو البارز في حزب المحافظين جاكوب ريس موغ لانتقادات شديدة من عدد من نواب المجلس، وذلك بسبب طريقة جلوسه على مقاعد العموم أمس (الثلاثاء) أثناء واحد من أكثر النقاشات أهمية في تاريخ البرلمان البريطاني.

وكان موغ قد استلقى بشكل لافت على مقاعد العموم في الوقت الذي كان فيه النواب يناقشون مذكرة ترمي لتأجيل الخروج المقرر لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر (تشرين الأول).

ووفقا لصحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد علق النواب على تصرف موغ بقولهم إنه يدل على «ازدرائه للمجلس»، وقام بعضهم بالصراخ فيه طالبين منه «الجلوس بشكل مستقيم».

ومن ناحيتها، قالت كارولين لوكاس، عضوة حزب «الخضر» البريطاني: «كان هناك الكثير من الحديث عن الديمقراطية الليلة، في حين أن لغة جسد زعيم مجلس العموم أظهرت ازدراءه للمجلس وللناس». وأضافت لوكاس أن موغ «بدا وكأنه كان يشعر بملل شديد أثناء النقاش».

ووصفت نائبة حزب العمال، آنا تورلي، طريقة جلوس موغ بأنها «تجسيد للغطرسة وعدم الاحترام والازدراء لبرلماننا».

بالإضافة إلى ذلك، أثار تصرف موغ سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين حوّلوا صورته إلى رسوم هزلية «كوميكس».

ومن أشهر هذه الصور الساخرة التي تم تداولها بشكل واسع على «تويتر»، تلك الصورة التي ظهر فيها موغ مستلقيا ليشكّل مؤشراً لتراجع الأغلبية البرلمانية لحزب المحافظين خلال السنتين الأخيرتين.

وصوتت الغالبية في مجلس العموم أمس لصالح المذكرة، التي تسمح لهم بالتحكم في برنامج عمل البرلمان الذي تمسك بزمامه عموماً الحكومة.

وتسمح هذه المذكرة لمعارضي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأن يقدموا اليوم (الأربعاء) أمام البرلمان مشروع قانون يرغم جونسون على أن يطلب من الاتحاد الأوروبي إرجاء جديداً لبريكست حتى 31 يناير (كانون الثاني) 2020، في حال لم يتم التوصل لاتفاق خروج جديد مع بروكسل خلال الأسابيع المقبلة.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد