الداخلية المصرية: مقتل 15 إرهابياً في شمال سيناء

0 215

العالم الآن – أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم (الأحد) مقتل 15 عنصراً «إرهابياً» في العريش بمحافظة شمال سيناء.
وقالت الداخلية، في بيان صحافي اليوم: «استمراراً لجهود الوزارة المبذولة بمجال ملاحقة العناصر الإرهابية بشمال سيناء الثابت تورطها في تنفيذ مجموعة من العمليات العدائية التي استهدفت القوات المسلحة والشرطة وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني والنيل من مقدرات الوطن، فقد توفرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية بإحدى المزارع الكائنة بحي الحوص منطقة العبور دائرة قسم شرطة أول العريش للإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية».
ووفق البيان: «تم التعامل مع تلك المعلومات واستهداف نطاق تمركز هذه العناصر إلا أنهم حال استشعارهم باقتراب القوات بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم مما دعا للتعامل معهم، حيث أسفر ذلك عن مقتل 15 من تلك العناصر».
وأشارت إلى العثور بحوزتهم على تسع بنادق آلية، وثلاث بنادق خرطوش، وعبوتين ناسفتين، وحزام ناسف، لافتة إلى أنه تم تقنين الإجراءات حيال الواقعة وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.
وتشن قوات الجيش المصري، بالتعاون مع الشرطة، منذ فبراير (شباط) 2018. عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب في شتى أنحاء البلاد، خصوصاً في شمال سيناء، وهي المنطقة التي تشهد نشاطاً مكثفاً لمجموعات متطرفة ومسلحة، على مدار السنوات الست الماضية، بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2013.
وتفرض السلطات المصرية حالة الطوارئ في جميع أرجاء البلاد، منذ اعتداءين نفذهما متطرفون في 9 أبريل (نيسان) 2017. استهدفا كنيستين قبطيتين في طنطا (في دلتا النيل) والإسكندرية (شمالاً)، وأسفرا عن سقوط 45 قتيلاً.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد