أرسنال وأشبيلية يحافظان على سجلهما المثالي وفوز يونايتد

0 403

العالم الآن – حافظ كل من أرسنال وأشبيلية على سجليهما المثاليين في الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزين متباينين فيما فرط أيندهوفن في نقاط لأول مرة مع انتهاء نصف الطريق في دوري المجموعات يوم الخميس.

لاعبون من مانشستر يونايتد يحتفلون باحراز هدف في شباك بارتيزان بلجراد بالدوري الاوروبي لكرة القدم يوم الخميس. تصوير: ماركو ديوريتسا – رويترز.
وحقق مانشستر يونايتد أول فوز خارج أرضه في أي مسابقة منذ مارس آذار الماضي بعد تغلبه 1-صفر على بارتيزان بلجراد بينما حُرم روما من الفوز بملعبه بعد أن استقبل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام بروسيا مونشنجلادباخ.

وتأخر أرسنال مرتين أمام ضيفه البرتغالي فيتوريا في المجموعة السادسة لكن ركلتين حرتين من البديل نيكولا بيبي، الثانية منهما في الوقت المحتسب بدل الضائع، منحا الفريق الإنجليزي الفوز 3-2.

ولم يواجه أشبيلية أي مشكلة لينتصر 3-صفر على دودلانجه ويتصدر المجموعة الأولى إذ سجل فرانكو فاسكيز هدفين للفريق الإسباني الفائز باللقب خمس مرات.

وفشل أيندهوفن في هز شباك ضيفه النمساوي لاسك واكتفى بالتعادل بدون أهداف لكنه حافظ على صدارة المجموعة الرابعة بسبع نقاط.

وتغلب أرسنال 3-صفر و4-صفر على أينتراخت فرانكفورت وستاندار لييج على الترتيب في أول مباراتين لكن على عكس المتوقع كان فيتوريا، الذي دخل المباراة بدون نقاط ولم يسجل أي هدف من قبل، منافسا قويا.

وبمساندة مجموعة من مشجعيه تقدم الفريق البرتغالي في الدقيقة التاسعة عندما هز الإنجليزي الشاب ماركوس إدواردز، لاعب توتنهام هوتسبير السابق، شباك الحارس إميليانو مارتينيز.

وأدرك البرازيلي جابرييل مارتنيلي التعادل لأرسنال بضربة رأس في الدقيقة 32 لكن فيتوريا استعاد التقدم عبر برونو دوارتي الذي تابع كرة مرتدة.

وأنقذ بيبي، الذي شارك في الدقيقة 75، ماء وجه أرسنال. ففي الدقيقة 80 سقط البديل ماتيو الغندوزي ليحصل على ركلة حرة سددها بيبي بشكل رائع في الشباك وكرر الأمر في اللحظات الأخيرة ليحطم قلوب فيتوريا.

ويملك أرسنال تسع نقاط متقدما بثلاث نقاط على أينتراخت الذي انتصر 2-1 على لييج.

* فوز خارج الأرض

وانتصر يونايتد خارج ملعبه لأول مرة في 12 مباراة بفضل ركلة جزاء من أنطوني مارسيال في الدقيقة 43. ويتصدر المجموعة 12 لكنه لم يكن الأداء المقنع إذ جاء الفوز من التسديدة الوحيدة على المرمى.

وتقدم ألكمار إلى المركز الثاني في المجموعة بخمس نقاط بعد فوز كبير 6-صفر على ضيفه أستانة.

وسجل بروسيا مونشنجلادباخ هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع لينتزع التعادل 1-1 من روما الذي تقدم عبر نيكولو زانيولو في الدقيقة 32.

وتحكم البديل لارس شتيندل في أعصابه لينفذ الركلة بنجاح بعد احتساب مخالفة ضد كريس سمولينج المعار من مانشستر يونايتد.

ويتصدر روما المجموعة العاشرة برصيد خمس نقاط متفوقا على باشاك شهير الذي هزم فولفسبيرج 1-صفر وتساوى مع الفريق النمساوي بأربع نقاط بينما يتذيل مونشنجلادباخ الترتيب بنقطتين فقط.

واهتزت شباك لاتسيو قبل النهاية ليخسر 2-1 أمام مستضيفه سيلتيك الاسكتلندي في المجموعة الخامسة. وأحرز كريستوفر جوليان هدف الفوز قبل دقيقتين من النهاية بعدما ألغى رايان كريستي تقدم مانويل لاتساري للفريق الضيف.

ويتصدر سيلتيك المجموعة بسبع نقاط متقدما بنقطة على كلوج الروماني الذي عاد بانتصار 1-صفر من أرض ستاد رين.

وحول ولفرهامبتون واندرارز تأخره إلى فوز 2-1 على سلوفان براتيسلافا في المجموعة 11 في لقاء أقيم أمام 20 ألف طفل وعدد قليل من الجماهير الزائرة بسبب عقوبة من الاتحاد الأوروبي (اليويفا) بإقامة اللقاء خلف أبواب مغلقة بسبب تصرفات عنصرية.

تقدم أصحاب الضيافة بتسديدة أندراز سبورار التي غيرت اتجاهها لكن ولفرهامبتون تفوق بهدف المغربي مروان سايس وبركلة جزاء نفذها راؤول خيمنيز بعد الاستراحة محققا فوزه الثاني ليتقدم للمركز الثاني بفارق نقطة خلف براجا الذي فاز 2-1 على بشيكطاش.

وواصل إسبانيول تجاهل مشاكله في الدوري الإسباني وفاز 1-صفر في بلغاريا على لودوجوريتس ليحافظ على سجله الخالي من الهزيمة في صدارة المجموعة الثامنة برصيد سبع نقاط.

وتعادل رينجرز 1-1 في بورتو في مواجهة قوية بعد أن وضع لويس دياز الفريق البرتغالي في المقدمة ثم تعادل ألفريدو موراليس للزائر الاسكتلندي.

ويتساوى رينجرز مع بورتو بأربع نقاط خلف يانج بويز المتصدر بست نقاط عقب فوزه 2-صفر على فينوورد المتذيل بثلاث نقاط.

وفي المجموعة التاسعة تساوى جنت مع فولفسبورج الألماني برصيد خمس نقاط بعد التعادل 2-2 في بلجيكا كما تعادل دينامو كييف 1-1 مع كوبنهاجن ليحافظا على صدارة المجموعة الثانية ولكل منهما خمس نقاط.

ويتصدر بازل المجموعة الثالثة بتغلبه 1-صفر على مستضيفه خيتافي الإسباني الذي انتصر في أول مباراتين.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد