نائب نقيب المهندسين الزراعيين العليمي يرعى  حفل تخريج المشاركين في دورتي الزراعة بدون تربة ومهارات  التسويق 

0 199

العالم الان_قال المهندس نهاد العليمي نائب نقيب المهندسين الزراعيين ان النقابة تعكف حاليا على مخاطبة الجامعات وكليات الهندسة الزراعية لعمل مراجعة شاملة للمساقات والخطط الدراسية لتتلائم مع احتياجات و واقع السوق المحلي

واضاف العليمي ان تغيير الخطط الدراسية لطلبة الهندسة الزراعية بات من الضروة بسبب تشبع بعض التخصصات في الهندسة الزراعية بالسوق المحلي والحاجة الى تخصصات جديدة واعدة مثل زراعة النخيل وهندسة الحدائق .

واضاف العليمي خلال رعايته حفل تخريج المشاركين في دورتي الزراعة بدون تربة و مهارات التسويق التي نظمها مركز التدريب المستمر بمشاركة عدد من الزملاء ان القطاع الزراعي قطاع واعد ولديه المستقبل على الرغم من الظروف التي اثرت عليه خلال السنوات السابقة لاسباب خارجية وداخلية .

واشار العليمي الى ان الفرصة متاحة للمهندس الزراعي المتميزلافتا الى ان النقابة تشجع الزملاء على عمل مشاريع ريادية صغيرة خاصة وتدعم تلك التوجهات فنيا وماليا.

وشارك في دورة الزراعة بدون تربة التي قدمها المهندس علاء حسن 60 زميل وزميلة وتضمنت زيارات ميدانية , بينما قدم دورة  مهارات التسويق المهندس كارم سعيد بمشاركة 17 زميل وزميلة .

مقالات ذات الصلة

اترك رد