نصر الله يعتبر مقتل سليماني «بداية مرحلة جديدة» في المنطقة

0 244

العالم الآن – قال الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله اليوم الأحد إن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني يمثل «بداية مرحلة جديدة» في تاريخ الشرق الأوسط.
وفي إشارة لليوم الذي قتل فيه سليماني قال نصر الله إنه «تاريخ فاصل بين مرحلتين في المنطقة… هو بداية مرحلة جديدة وتاريخ جديد ليس لإيران أو العراق وإنما للمنطقة كلها»، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
ووصف نصر الله مقتل سليماني بأنه «يوم انتصار للمقاومة»، قائلا إنه كان قادما من مطار دمشق يوم مقتله، وأضاف «الغارة الوحشية الأميركية حولت سليماني والمهندس إلى أشلاء».
جاءت تصريحات نصر الله في بداية تجمع في الضاحية الجنوبية لبيروت لتأبين سليماني.
قُتل سليماني، مهندس العمليات السرية لطهران في الخارج، في ضربة أميركية بطائرة مسيرة على موكبه بمطار بغداد يوم (الجمعة) الماضي.
وتوعّدت طهران الولايات المتحدة بـ«ردّ قاس» في «الزمان والمكان المناسبين»، رداً على عملية قتل سليماني.
وقال المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إن «الهجوم الإجرامي على الجنرال سليماني كان أكبر خطأ استراتيجي للولايات المتحدة في منطقة غرب آسيا»، مؤكداً أن «الإدارة الأميركية لن تفلت بسهولة من تداعيات حساباتها الخاطئة».
بدوره، حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء (السبت) من أنّ الولايات المتّحدة حدّدت 52 موقعاً في إيران ستضربها «بسرعة كبيرة وبقوّة كبيرة» إذا هاجمت إيران أهدافاً أو أفراداً أميركيين.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد