كييف: تلقينا «معلومات مهمة» من واشنطن بشأن تحطم طائرتنا في إيران

0 266

العالم الآن – أعلن وزير الخارجية الأوكراني، فاديم بريستايكو، اليوم (الجمعة)، أن مسؤولين أميركيين سلّموا لكييف معلومات مهمة تتعلق بالطائرة التي تحطّمت في إيران.
ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، قال بريستايكو، عبر موقع «تويتر»: «التقينا أنا والرئيس فولوديمير زيلينسكي بممثلين عن الولايات المتحدة، حصلنا على معلومات مهمة سيحللها خبراؤنا».
ويقول مسؤولون أميركيون وبريطانيون وكنديون إن مصادر استخباراتية تشير إلى أن إيران أسقطت الطائرة، ما تسبب بمقتل 176 شخصاً، هم جميع ركابها، لربما بشكل غير مقصود.
وأفاد وزير مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا، أوليكسي دانيلوف، في وقت سابق، بأن المحققين ينظرون في عدة فرضيات عقب الحادث، بما في ذلك احتمال أن يكون نَجَم عن صاروخ أرض – جو أو اصطدام بطائرة مسيّرة أو عطل في المحرك أو عملية «إرهابية».
وفي سياق متصل، طالب الاتحاد الأوروبي بتحقيق «مستقل وذي مصداقية» بشأن حادثة تحطم الطائرة الأوكرانية.
وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، شتيفان دي كيرسمايكر، للصحافيين: «من المهم جداً بالنسبة إلينا أن تأخذ التحقيقات شكل تحقيق مستقل وذي مصداقية يجري بشكل يتناسب مع قواعد منظمة الطيران المدني الدولي»، بعدما أشارت حكومات غربية إلى أن الطائرة أُسقطت، ربما عن طريق الخطأ، بصاروخ إيراني.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد