خبير في هونغ كونغ: العدد الحقيقي للمصابين بـ«كورونا» 25 ألف شخص

0 216

العالم الآن – قال أحد كبار خبراء الصحة العامة في هونغ كونغ، اليوم (الاثنين)، إن العدد الحقيقي للأشخاص المصابين بفيروس «كورونا» الجديد يقترب على الأرجح من 25 ألف شخص، وهو رقم أعلى بكثير من الـ2744 حالة إصابة التي أكدتها لجنة الصحة الوطنية الصينية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فقد ذكر غابرييل ليونغ، رئيس كلية الطب في لي كا شينغ بجامعة هونغ كونغ، خلال مؤتمر صحافي، أن أبحاث فريقه تشير إلى أنه من المحتمل أن هناك نحو 44 ألف حالة في مرحلة حضانة الفيروس (وهي الفترة بين الإصابة بالفيروس وظهور الأعراض).

وتوفي 80 شخصاً وتأكدت إصابة 2744 في أنحاء الصين حتى اليوم، بعد تسجيل 24 حالة وفاة منذ صباح أمس، وفقاً لما ذكرته لجنة الصحة الوطنية.

وقال ليونغ، الذي يقدم المشورة لحكومة هونغ كونغ حول الاستعداد لمواجهة المرض، إن فريقه يتوقع أن يستمر عدد الحالات في «التضاعف كل 6 أيام في غياب أي تدخل فيما يتعلق بالصحة العامة».

ووفقاً لتقديرات ليونغ، فإن مدينة تشونغ تشينغ الصينية سوف تواجه أكبر تفشٍ للفيروس، حيث إن المدينة التي يزيد عدد سكانها على 30 مليون نسمة مكتظة بالسكان ومتصلة بشكل وثيق بمدينة ووهان بؤرة هذا المرض. وقال إن الأبحاث تشير إلى أن ذروة تفشي المرض سوف تضرب تشونغ تشينغ قبل نحو أسبوعين من وصول المرض في مدن كبرى أخرى مثل بكين وشنغهاي إلى ذروته في أبريل (نيسان) أو مايو (أيار) المقبلين قبل أن يتراجع في يونيو (حزيران) أو يوليو (تموز) التاليين.

وأكدت هونغ كونغ 8 حالات إصابة بفيروس «كورونا» الجديد القاتل الذي يعتقد الباحثون أنه نشأ في سوق رطبة (الخضراوات والفاكهة واللحوم) في ووهان حيث تم بيع لحوم كائنات برية؛ من بينها ثعابين وخفافيش.

وأعلنت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ، كاري لام، أنه لن يسمح لسكان إقليم هوبي الذي تقع به مدينة ووهان والأشخاص الذين يتبين أنهم زاروا الإقليم بعد 12 يناير (كانون الثاني) الحالي من غير مواطني هونغ كونغ، بدخول هونغ كونغ بدءاً من اليوم 27 يناير.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد