وقفة احتجاجية رفضا لخطة السلام الاميركية في اربد

0 218

العالم الآن – نظمت فعاليات سياسية وحزبية ونيابية اليوم عقب صلاة الجمعة، وقفة احتجاجية ضد خطة السلام الاميركية امام مسجد اربد الكبير شارك بها المئات.
وعبر المشاركون في الوقفة عبر هتافات رفعوها رفضهم المطلق لخطة الرئيس الاميركي دونالد ترمب المنحازة لاسرائيل وطالبوا بالوقوف ضدها من الامتين العربية والاسلامية واحرار العالم والقوى المحبة للسلام.
واكدوا على الموقف الثابت برفضها اردنيا وفلسطينيا وقوميا ومقاومتها وعدم السماح بتنفيذها على الارض واعتبروها خطة مشبوهة تعزز العنصرية ضد العدالة والحق بالعيش للشعب الفلسطيني على ارضه وترابه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .
ونبهوا الى ان الخطة لا تعني تصفية القضية الفلسطينية فحسب بل تعد مساسا بالاردن والعرب والمسلمين باعتبار القضية الفلسطينية قضيتهم المحورية وان الدفاع عنها وعن مقدساتها الاسلامية او المسيحية تقع على عاتق الجميع كما انه من شأنها الحاق الضرر بدول الجوار والمنطقة وخصوصا الاردن نظرا لخصوصية القضية الفلسطينية بالنسبة له واثر الخطة على التركيبة السكانية والديموغرافية في الاردن والمنطقة.
وطالبوا العالم بالوقوف خلف مواقف الاردن التي يقودها بشجاعة جلالة الملك عبدالله الثاني برفض الصفقة وتبعاتها والعمل على اسقاطها وتوسيع قاعدة المعارضة والممانعة لها وعدم السماح لها بالمرور مهما بلغت التحديات والضغوطات او الاغراءات والتمسك بالوصاية الهاشمية على المقدسات كخط دفاع اول عنها .
ودعوا الى اتخاذ اجراءات اردنية وفلسطينية وعربية تتصل بقطع العلاقات والغاء الاتفاقيات مع اسرائيل .
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد