إصابات جديدة بفيروس «كورونا» في بريطانيا وإسبانيا

0 238

العالم الآن – أعلنت السلطات البريطانية اليوم الأحد تسجيل رابع حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه تأكد إصابة مواطن رابع بالفيروس في بريطانيا، عقب أن أصيب به جراء عدوى من مواطن بريطاني آخر في فرنسا. وتسعى السلطات الصحية حاليا لتعقب الأشخاص الذين تواصلوا مع المرضى الأربعة للتأكد ما إذا كانوا أصيبوا بالفيروس أم لا.

ويأتي هذا في الوقت الذي قالت فيه لجنة الصحة الوطنية بالصين صباح اليوم، إن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في بر الصين الرئيسي وصل إلى 811 حالة بانتهاء يوم السبت، بزيادة 89 حالة عن اليوم السابق، في حصيلة تزيد على تلك التي حصدها وباء سارس في العامين 2002 – 2003 في العالم أجمع.

وفي سياق متصل، أكد المركز الوطني لعلم الأحياء الدقيقة في إسبانيا اليوم وجود حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا المستجد بعد إجراء اختبارات على أربعة تم الاشتباه في إصابتهم في مايوركا، وذلك حسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

وأشار المركز إلى أن شخصا واحدا تأكدت إصابته من بين الأربعة، بينما جاءت النتيجة سلبية للآخرين.

وكان المرضى الأربعة قد وضعوا تحت الملاحظة في مايوركا يوم الجمعة بعد أن خالطوا شخصا في فرنسا تم تشخيص إصابته بالمرض.

ومن جانبه، أعلن الصليب الأحمر الألماني في العاصمة برلين أنه أتم الاستعداد للإشراف على 20 شخصا من العائدين من مدينة ووهان الصينية.

وقال رئيس قسم التعاون الدولي بالصليب الأحمر، كريستوف يونين، في برلين صباح اليوم إنه تم تجهيز 12 غرفة، مضيفا: «بالنسبة للأشخاص (العائدين) يعد ذلك موقفا مرهقا، لذلك من المقرر جعل الإقامة مناسبة لهم قدر الإمكان»، موضحا أنه سيتم توفير أجهزة تلفاز وشبكة إنترنت لاسلكية لهم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

ومن المقرر أن يصل العائدون من ووهان إلى مطار برلين – تيغل في وقت لاحق اليوم بعد توقف مؤقت في بريطانيا. وسوف يتم نقلهم إلى الحجر الصحي بعد ذلك في مبنى تابع لمستشفيات الصليب الأحمر الألماني في برلين، على أن يظلوا هناك 14 يوما منفصلين تماما عن أماكن رعاية المرضى العاديين.

وقال يونين: «السلامة مكفولة للأفراد العاملين وللمرضى وذويهم».
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد