” مهرجان نهر الذهب ” في موسمة الرابع

0 448

 

العالم الآن – حمزة بديوي العتوم – مندوبا عن معالي وزيرة الثقافة بسمة النسور رعى مدير عام دائرة المكتبة الوطنية العامة الدكتور نضال العياصره احتفال رواق جرش للثقافة و التراث في ( مهرجان نهر الذهب) في موسمه الرابع والذي تزامن مع احتفالات المملكة برأس السنة الهجرية والذي اقيم بالتعاون مع مديرية ثقافة جرش ، وافتتح المهرجان بمعرض للحرف اليدوية والمنتجات الغذائية في قاعة بلدية جرش بحضور مدير ثقافة جرش الدكتور عقلة القادري واعضاء اللامركزية وعدد من المهتمين بالجانب الثقافي.

وقال مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة ان هذا المهرجان انما هو ثمرة جهود متواصلة لرواق جرش في تنشيط الحركة الثقافية والتي بدورها تسهم في اظهار الموروث الثقافي الجرشي ، وتقدم العياصرة بالتهنئه والتبريك لجلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بمناسبة رأس السنة الهجرية .

وقال رئيس رواق جرش للثقافة والتراث احمد الصمادي ونحن نعيش غمرة الاحتفالات الوطنيه التي يستشعر فيها كل مواطن اردني بالفخر والاعتزاز نتقدم باسمى ايات التهنئه والتبريك لجلالة القائد الأعلى بمناسبة رأس السنة الهجرية والاعياد الوطنية .
وتحدث الصمادي عن انجازات رواق جرش في بناء المهارات اليدوية و الفكرية من خلال نشاطاته المختلفة حيث ظهر بدور مميز في مهرجان جرش للثقافة و الفنون ٢٠١٨ .

وتخلل الحفل قصائد شعرية قدمها الشاعر سيهل عتوم ، كما اشتمل المهرجان على فقرة عرض ازياء تراثية وفلكلورية (فرقة رواق جرش الفلكلورية و فرقة كفرخل للفلكلور الشعبي ) كما تخلل المهرجان عزف على الربابة قدمها الشاعر علي الجراح .

و في نهاية الحفل كرم راعي الحفل المشاركين والداعمين لهذا الإحتفال

.

مقالات ذات الصلة

اترك رد