البابا فرنسيس لن يشارك في خلوة روحية لإصابته بـ«الزكام»

0 372

العالم الآن – أعلن البابا فرنسيس، اليوم (الأحد)، أنه لن يشارك في خلوة روحية مدتها 6 أيام في جنوب مدينة روما بعد إصابته بـ«الزكام»، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وأُصيب البابا (83 عاماً) بنوبتي سعال، ما أجبره على إشاحة وجهه عن الجمهور وتغطية فمه بقبضة يده في يوم غائم وعاصف في ساحة القديس بطرس.
وقال بعد عظة تحدث خلالها عن أزمة المهاجرين على الحدود بين تركيا واليونان: «للأسف فقد أجبرني الزكام على عدم المشاركة هذا العام».
وستبدأ الخلوة السنوية «الأحد»، وستقتصر المشاركة فيها على أعضاء الجهاز الإداري والتنفيذي في الفاتيكان.
وسيلازم البابا منزله، فيما تواجه إيطاليا أسوأ انتشار لفيروس «كورونا» المستجد في أوروبا.
وتخطى عدد المصابين بالمرض 1000 شخص، أمس (السبت)، وتأكدت وفاة 29 شخصاً، ويتلقى 105 آخرون العلاج في العناية المركزة.
ونفى الفاتيكان التكهنات عن احتمال إصابة البابا بالفيروس. وصرح المتحدث باسم الفاتيكان لوكالة الصحافة الفرنسية (الأحد) أنه «لا يوجد دليل يشير إلى أي تشخيص آخر، فيما عدا الوعكة الطفيفة».
وبدا البابا قوياً (الأحد) رغم نوبات السعال التي انتابته. وابتسم عدة مرات وتناول عدة موضوعات دينية، وكذلك محنة آلاف اللاجئين القادمين من تركيا «هروباً من الحرب في سوريا»، والذين تم اعتراضهم عند حدود اليونان.
وقال البابا فرنسيس: «لقد أحزنتني الأخبار عن كثير من النازحين، وكثير من الرجال والنساء والأطفال الفارين من الحرب».
وطلب من الحضور مشاركته في الصلاة من أجل «المهاجرين الساعين إلى ملجأ في العالم والمساعدة».
وثمة مخاوف على صحة البابا منذ أيام في إيطاليا التي تشهد إغلاقاً لمؤسسات عامة ومتاجر بسبب فيروس «كورونا». إلا أن البابا أقام القداس الأسبوعي، واستمر في استقبال الزوار، وبينهم رئيس الكنيسة اليونانية الأوكرانية سفياتوسلاف شيفتشوك «السبت»، وأمضى نحو 15 دقيقة «الأحد» يتحدث من نافذة الفاتيكان.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد